كمال الأجسام

تمارين وخدع سحرية للتمتع بعضلات كتف خارقة (فيديو)

 تعتبر عضلة الكتف من أكثر العضلات التي تضيف لجسمك الكثير من الجاذبية والمظهر القوي، فهى العضلات التي تربط وتُكمل شكل الجسم وتقوم بالربط بين عضلات الصدر والذراعين، لذلك لابد أن تتمتع عضلات الكتفين بالضخامة المطلوبة، لكي تتمتع بجسد جذاب وأنيق.

المزيد: قبل أن تبني العضلات.. هناك بعض القوانين أولاً (صور)

ويعاني الكثير من لاعبي كمال الأجسام من عدم نمو عضلة الكتف، بالمقارنة مع عضلات الصدر والذراعين، وهو ما يجعل شكل كتفك العضلية غير متناسقة، لذلك سيتيح لك التقرير التالي الحصول على كتفين خارقين بواسطة بعض الخدع البسيطة. 

1- يوم من الراحة 

إذا كنت تنوي ممارسة تمارين عضلات الكتفين حاول أن تأخد 24 ساعة من الراحلة السلبية الخالية من أي مجهود عضلي  قبل اليوم الذي ستمارس فيه التمارين الرياضية التي تستهدف عضلات الكتفين. 

فعضلات الكتفين من العضلات التي تصاب بالإرهاق بسهولة، بسبب أنها من العضلات القليلة في الجسم التي تتحمل وزن الأحمال الحديدية التي تحملها في التمارين الرياضية  التي تستهدف أي عضلة من عضلات الجزء العلوي من الجسم، سواء عضلات الذراع أو الصدر أو حتى عضلات الصدر. 

2- بعد عضلات الصدر 

حاول أن تقوم بممارسة تمارين عضلات الكتف في اليوم التالي الذي يلي عضلات الصدر، وذلك لارتباطهما الكبير معاً، فتمارين الجزء العلوي من عضلات الصدر تؤثر أيضاً على عضلات الكتف الأمامية، والعكس صحيح، فهناك الكثير من تمارين الكتف الأمامية تؤثر أيضاً بشكل إيجابي على عضلات الصدر بشكل عام، وهو الأمر الذي يمنحك تناسقاُ جذاباً بين العضلتين. 

لا تفوت: تدرب مثل القوات الخاصة.. خطة تمارين المارينز (فيديو)

3- لا تهمل العضلات الصغيرة

هناك بعض الأشخاص الذين يهملون تمرين العضلات الجانبية للكتف بسبب صعوبته، وهو أمر غاية في الخطورة، فالعضلات الجانبية في الكتف أكثر العضلات جاذبية وجمالاً في عضلات الكتف، لأنها تمنحك مظهراً قوياً وعضلات أكثر قوة تستطيع تحمل الأوزان الحديدية في التمارين التي تستهدف العضلات المختلفة من جسمك. 

وفي الفيديو التالي سوف تشاهد بعض التمارين البسيطة لهذه العضلات. 

– التمرين الثاني 

4- لماذا لا تجلس!

حاول أن تقوم بتمارين الكتف وأنت جالس لتحصل على التوزان المناسب، ولكي لا تجعل عضلات الأقدام تتحمل جزءاً كبيراً من وزن الأحمال الحديدية التي تقوم برفعها. 

فالتمرن من الوضع جالساً يجعل عضلات الكتف تحصل على أكبر استفادة ممكنة من التمارين الرياضية. 

اقرأ أيضاً: 5 تمارين تمنح أكتافك القوة (فيديو)

5- وضع المرفقين 

أهم ما يجب أن تلاحظه في تمارين عضلات الكتف هو وضع المرفقين، لذلك حاول أن يكون المرفقان في وضعية مستقيمة ومتقاربة حتى تستهدف التمارين الرياضية عضلات الكتفين بشكل مباشر. 

ويجب عليك عدم وضع المرفقين في وضعية متباعدة وغير متساوية، حتى لا تصاب بخلع في الكتف أو بأي إصابة أُخرى. 

6-  تمارين هامة 

لا تهمل القيام بالتمارين التي ستشاهدها في الفيديو التالي، فهى من أهم تمارين عضلات الكتف التي لا غنى عنها. 

المصدر: sayidy.net

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: