تناولي هذه المشروبات وانعمي بنوم هانئ

ليس بالضرورة أن ننعم بنومٍ هادئ وعميق بعد يوم شاق من التعب والمشاغل، ففي كثير من الأحيان نُصاب بالأرق عند الخلود إلى النوم، من أجل ذلك ننصح بتناول إحدى هذه المشروبات بحيث تساعد على تخليصك من الأرق وتمنحك نومًا هادئًا وعميقًا.

البابونج

البابونج من المشروبات الطبيعية المذهلة التي تُساعد على الارتخاء والحصول على ليلة من النوم الهادئ، ويمكن الاستفادة منه من خلال وضع 5 زهرات في الماء الساخن وتركها لمدة عدة دقائق ثم تصفيتها وتناول المشروب.

الزنجبيل

يعمل الزنجبيل كمهدئ ومساعد على الارتخاء ويعمل على تنشيط الكبد وطرد السموم وبناء تركيبة الدم وتعزيز بناء الدم ومعالجة الربو والجهاز الهضمي، ومعالجة العديد من الأمراض وازالة الأرق، ويمكن الاستفادة منه من خلال وضع قطع من الزنجبيل الطازج في الماء الساخن وإضافة ملعقة من العسل و الليمون حسب الرغبة.

النعناع

نبتة مميزة بفوائدها العديدة تمنحك إحساسًا منعشًا وتخفف الشعور بالتعب والارهاق، يُنشط الدورة الدموية والقلب إذا ما تمت المواظبة على شربه باستمرار، مفيد في حالات السعال والأرق، يُقلل الصداع ويعالج أمراض اللثة وغيرها العديد من الفضائل، وللاستفادة منه يمكن غلي أوراق النعناع الطازجة أو المجففة في الماء ومن ثم تصفية الشاي وتناوله.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى