أفادت مجلة “إيلي” الألمانية بأن رقائق الشوفان تعد بمثابة سر الصحة والجمال، حيث إنها تمد الجسم بعناصر غذائية مهمة من ناحية وتساعد على تنقية البشرة ونمو الشعر من ناحية أخرى. وأوضحت المجلة المعنية بالصحة والجمال في موقعها الإلكتروني أن رقائق الشوفان، التي تندرج ضمن منتجات الحبوب الكاملة، تزخر بالمعادن مثل الحديد والزنك والمغنيسيوم، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة والبروتينات والكربوهيدرات والألياف الغذائية والأحماض الدهنية المشبعة أي الصحية.

وبفضل محتواها العالي من الألياف والبروتين، تساعد رقائق الشوفان على الشعور بالشبع لمدة طويلة ومن ثم يتجنب المرء نوبات الجوع الشديد، كما أنها تساعد على بناء العضلات. وبالإضافة إلى ذلك، تعمل رقائق الشوفان على خفض نسبة الكوليسترول ونسبة السكر بالدم وتحفيز الأيض، مما يحد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

ومن ناحية أخرى، تحتوي رقائق الشوفان على زيوت صحية تتمتع بتأثير منظف للبشرة، مما يخلصها من البثور من ناحية ويمنحها ملمساً مخملياً من ناحية أخرى. وبفضل احتوائها على فيتامين B تساعد رقائق الشوفان على نمو الشعر والأظافر. وللاستفادة من هذه المزايا الصحية والجمالية تنصح “إيلي” بتناول رقائق الشوفان يومياً.

شاركها.