تناول المزيد من البروتين وقليل من الكربوهيدرات لتكونى انحف

قام فريق من الباحثين الأوروبي يؤكد ما العديد من فقدان الوزن معلمو أودت : تناول المزيد من البروتين والكربوهيدرات المكرر أقل يساعد على نقصان كيلوجراملت اكثر.
بين الرجال والنساء الذين فقدوا ما لا يقل عن ثمانية في المئة من وزن الجسم على نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية ، وأولئك الذين أمضى الأشهر الستة المقبلة اتباع نظام غذائي عالي في البروتين ومنخفض الكربوهيدرات المكررة في الأقل احتمالا لاستعادة أي وزن ، وكانوا أيضا أقل عرضة للتسرب من الدراسة.تناول المزيد من البروتين وقليل من الكربوهيدرات :
تم تقسيم المشاركين الى مجموعات تناول كميات متفاوتة من البروتين وكمية معتدلة من الدهون ، وكميات مختلفة من الكربوهيدرات تصنيفها على أنها إما ارتفاع أو انخفاض في مؤشر نسبة السكر في الدم ، وهو مقياس لمدى السرعة التي يتم تحويل الطعام إلى سكر في الدم.

وضعت أصلا مؤشر نسبة السكر في الدم ، غي قصيرة ، لاستخدامها من قبل مرضى السكري ، ويشير إلى مدى سرعة قمم السكر في الدم بعد أن يكون الشخص يأكل طعام معين.عالية فى السعرات مثل الخبز الابيض وانخفاض نسبة السكر فى الدم مع اولائك الذين يناولون الحبوب الكامبة مثل الخبز الاسمر.

وتم تقسيم مجموعات اخرى من ضمنها مجموعة طعامها ملىء بالبروتين ومجموعة اخرى لا يوجد فى طعامها الانسبة 13% فقط بروتين ولا حظو ارتفاع نسبة الكر فى الدم فى المجموعة الاخيرة مقارنة بالمجموعة الاولى مما يودى الى تجاوز السعرات الحراربة للجسم وتخزينها .
واشارت الدراسة الى ان الناس يجب ان تطبق مبدا الطعام منخفض السعرات الحرارية من البروتينات والكربوهيدرات المركبة للمحافظة على وزن مثالى وجسم صحى

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى