ثقافة عامة

تنحيف الافخاذ والمؤخرة بسرعة

تنحيف الافخاذ والمؤخرة:


فقدان الوزن في الجزء السفلي من الجسم هو تنحيف الافخاذ والمؤخرة، ولتحقيق هذا الهدف هناك بعض الأشياء التي يمكن التحكم فيها، مثل الدهون أو العضلات، ولكن هناك تفاصيل أخرى لن تتغير مثل شكل الأفخاذ فالكثير من الناس يريدون تغيير جسمهم دون أن يدركوا أن الأجزاء التي يحبون تنحيفها هي في بعض الأحيان أجزاء لا يمكن تغييرها (تخطيط الهيكل العظمي، ومواقع العضلات).

وهو يؤثر على كل من النساء والرجال. في مقالة اليوم من موقع “وصفاتي” سوف نرشدكم إلى كيفية تنحيف الافخاذ والمؤخرة. وطبعا ذلك لا يتحقق إلا بالمواظبة و بذل جهد جدي. لنتابع:


إنقاص الوزن لتنحيف الافخاذ والمؤخرة:
من المستحيل تنحيف الافخاذ والمؤخرة دون فقدان وزن الجسم كله. أي لتنحيف الجزء السفلي من جسمك عليك أن تفقد الوزن بشكل عام. فليس من المعقول أن يوجد شخص بدين ذو ساقين نحيفتين و متناسقتين.

والخطوة الأولى هي أن تفقد بضعة كيلوغرامات فائضة و ذلك عن طريق القضاء على بعض العادات السيئة في تناول الطعام. على سبيل المثال إذا كنت في كثير من الأحيان تشرب المشروبات الغازية أو كنت غالبا ما تأكل الأطعمة المقلية يمكنك أن تفقد بالفعل 2 أو 3 كيلوغرامات عن طريق استبدال هذه العادات السيئة مع أفضل منها (مثل تناول مياه الشرب وتجنب الأطعمة المقلية في جميع الأحوال).

المشروبات الغازية ضارة كثيرا ولكن لا يزال بإمكانك تناولها 1-2 مرات في الأسبوع، بشكل استثنائي. فقدان الوزن لا يتطلب جهدا فوق طاقة البشر، كثير من الناس يجيدون إدارة إنقاص الوزن والقيام بذلك بشكل دائم الشيء المهم هو تركيز جهودك حيث أنها ستكون الأكثر فعالية (تغيير أسوأ العادات الخاصة بك) وحفظ الدافع الخاص بك عن طريق أخذ وقتك. 

لا حاجة لإنقاص وزنك بين عشية وضحاها، فلن تنجح وسوف تتخلى عن هذه الغاية بسرعة (انه تأثير الجوع الشهير)

تقليل نسبة الدهون التي تتناولها:
عادة يتم توزيع الدهون بالتساوي في جميع أنحاء الجسم: وهذا يعني أنك لا يمكن أن تفقد الوزن فقط على مستوى الافخاذ والمؤخرة. لإنقاص وزنك، يجب أن تأكل كميات أقل من المعتاد.

لا حاجة لممارسة نظام غذائي متطرف. أهم شيء هو مراقبة كمية الطعام الذي تتناوله في كل وجبة. إذا كنت تقلل من حجم الوجبات الخاصة بك بنسبة 20٪ فقط، هذا سوف يكون كافيا لتخسر 1 إلى 2 كلغ شهريا.

تغيير آخر يمكنك محاولته هو الحد من الحصص النشوية (الأرز والمعكرونة والخبز). فتقليل كمية الأطعمة النشوية قليلا في الوجبات الخاص بك سوف يساهم في تنحيف الافخاذ والمؤخرة.

تغيير ثالث ممتاز لعاداتك هو تناول المزيد من البروتين والخضروات قليلا: جرب تناول البيض أو السمك أو اللحوم مع كل وجبة. الخضروات تحتوي على الفيتامينات والمعادن، و أيضا الألياف التي تساعد على الهضم.

من الصعب أن تتمكن من إجراء تغيير واحد في وقت واحد، تدريجيا سوف يتوازن نظامك الغذائي. فمن الممكن تغييره تماما في غضون 4 إلى 6 أسابيع فقط. كن صبورا.

خلال تغيير النظام الغذائي، الأكثر صعوبة هو البقاء على النسق الجديد على المدى الطويل. فقدان الوزن هو بمعدل 2 كلغ إلى 3 كلغ شهريا كحد أقصى. لتفقد 10 كيلوجرام سوف تحتاج حوالي 4 أشهر. 

أهمية الرياضة لتنحيف الفخذين و المؤخرة:
الرياضة مفيدة لتنحيف الافخاذ والمؤخرة. في الواقع الرياضة تقوي جسمك، و تساعدك على البقاء في صحة جيدة. ولكنها تتطلب الكثير من الطاقة، و تزيد من الشهية. إذا كنت تلعب الرياضة دون تغيير النظام الغذائي الخاص بك، فإنك لن تفقد غرام واحد.

عليك الانتظار حتى تفقد بضعة كيلوغرامات قبل أن تلعب الرياضة بانتظام. فعند البدء في فقدان الوزن، النتائج الأولى الخاصة بك تعطيك الدافع لبدء ممارسة الرياضة.

من المهم الحفاظ على بعض العضلات في الفخذين. فالأفخاذ هي أقوى جزء من الجسم وهي أيضا العضلات المسؤولة عن جميع الحركات (المشي والجري)

تمرين تنحيف الافخاذ والمؤخرة:
ابحث عن تمارين على الإنترنت لصقل عضلات الأفخاذ، وكررها كل يوم ثم كل يوم. سترى النتائج بسرعة:

  • ممارسة تمارين لعضلات الفخذ
  • تمارين “هامسترينغ”
  • تمارين للوركين

يمكنك أيضا أن تقرر ممارسة تمارين الإحماء بانتظام. الجري والمشي هما الرياضتان اللتان ستعززان فخذيك دون تضخيمهما، كما أنهما ستحسنان صحتك العامة لأنهما يعملان على تحسين صحة القلب والجسم كله بطريقة رفيعة.

إذا كنت لا تحب الركض و الجري، يمكنك أيضا ممارسة السباحة. من خلال تعويد أفخاذك على التحمل، وسوف تتمكن من تنحيفها. إذا كنت لم تلعب الرياضة منذ فترة طويلة، استشر طبيبك أولا لتجنب أي خطر من مشكلة صحية.

تبدأ لمدة 30 دقيقة من التدريب، لمرتين في الأسبوع. ثم تحسّن الأداء الخاص بك تدريجيا وتزيد وتيرة ومدة التدريب للوصول إلى 3 أو 4 حصص في الأسبوع تتواصل لمدة 1 ساعة.

اقرأ أيضًا :

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: