تنحيف الافخاذ وشدها بسرعة

القضاء على الدهون الزائدة يعتبر معركة صعبة  بالنسبة للكثيرين، وهدف يسعى له المصاب بالسمنة طوال حياته، وإذا كانت السمنة موضعية فالأمر يصبح مزعجاً كثيراُ، مثل مشكلة سمنة الأفخاذ، فيمكن أن يؤدي التمرين لتنحيف الجزء العلوي وليس الأفخاذ، وحتى الوجبات الغذائية الأكثر صرامة لفقدان الوزن وممارسة الرياضة لا يمكن أن تخلصك بسرعة هذه الدهون القاسية، لهذا فأننا سنناقش في هذه المقالة طرق فعالة لتحنيف الأفخاذ وشدها بسرعة.

تنحيف الافخاذ وشدها بسرعة

أسباب الاصابة بالسمنة

لا تحدث السمنة بين عشية وضحاها، بل هي في الواقع نتيجة لاتباع نظام غذائي غير مناسب وخيارات خاطئة في نمط الحياة، وبطبيعة الحال، تلعب الجينات، التي هي وحدات وراثية موروثة من الآباء، دورا في السمنة.

أساليب الحياة الخاطئة

نمط الحياة هو عامل مهم يؤثر على الوزن مباشرة، فعلى سبيل المثال، كثرة الجلوس وعدم الحركة يؤدي إلي سمنة الأفخاذ والأرداف،  وإذا كنت تملأ نظامك الغذائي بأطعمة غير صحية ولديك عادة سيئة، فستحتاج إلى سعرات حرارية أكثر مما تحتاج، على سبيل المثال، هناك أخطاء غذائية تؤدي إلي  السمنة مثل:

  • تناول الأطعمة السريعة أو الأطعمة الغنية بالدهون.
  • عدم تناول الفواكه والخضروات والكربوهيدرات غير المكررة مثل الحبوب الكاملة والأرز البني.
  • تناول الطعام بالخارج: بما أنه يمكنك تناول الوجبات الخفيفة والحلويات في المطعم، فإنك ستأكل المزيد من السكر والدهون عند تناولها بصوت عالٍ.
  • وجبات الطعام الثقيل: إذا كان أصدقاؤك أو أقاربك معتادون على تناول الأطعمة الشهية، فقد تتم إقناعكم بالإفراط في تناول الطعام.
  • تناول الطعام للتهدئة: إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن لتخفيف الاكتئاب أو التعويض عن قلة الثقة بالنفس، فعليك أن تعرف أن السمنة تنتظرك.
  • عادة ما يتم توريث عادات الأكل غير الصحية، لأن الأطفال يتعلمون العادات السيئة من آبائهم،  والسمنة في مرحلة الطفولة هي أحد أعراض العديد من المشاكل في سن أكبر، مما يشير إلى أن عادات نمط الحياة غير الصحية تستمر حتى سن المراهقة والبلوغ.

الخمول والكسل على رأس اسباب السمنة

  • التعب هو واحد من العوامل الهامة في السمنة، لدى الكثير منا أعمال مكتبية  وفترات راحة في الظهر، ومعظم ساعات النهار يجلسون مكتوفي الأيدي على المكتب،  من ناحية أخرى، نعتمد كثيرًا على أجهزتنا في الحياة العصرية، مثل مشاهدة التلفزيون أو ألعاب الكمبيوتر الخاصة بنا ونادراً ما يمارس الرياضة.
  • إذا لم يكن لديك نشاط كافي، فلن تقوم بحرق الطاقة التي تتناولها، وأن السعرات الحرارية الزائدة تتراكم كدهون في الجسم، ويوصي المتخصصون للبالغين بأن التمارين الرياضية، مثل ركوب الدراجات أو المشي السريع، تستغرق ما لا يقل عن 150 دقيقة من الشدة المعتدلة كل أسبوع.

    تنحيف الافخاذ وشدها بسرعة

الوراثة سبباً للسمنة

بعض الأسباب الوراثية تزيد من الشهية وتسبب الإفراط في الأكل،  وهناك أيضًا جينات تحدد كمية الدهون المخزنة في الجسم، ويؤدي وجود بعض الجينات إلى تخزين كمية أكبر من الدهون في الجسم من شخص آخر، ونلاحظ أن الآباء إذا كان لديهم سمنة في منطقة معينة تكون موجودة عند الأبناء ايضاً، مثل (سمنة الأفخاذ، سمنة الأرداف وغيرها)

متلازمة كوشينغ تسبب السمنة

متلازمة كوشينغ هي اضطراب نادر يسببه الإنتاج المفرط لهرمونات الستيرويد.

قصور الغدة الدرقية

في هذه الحالة، لا تنتج الغدة الدرقية ما يكفي من هرمون الغدة الدرقية (هرمون الغدة الدرقية أو T4).

متلازمة المبيض المتعدد الكيسات (PCOS)

قد يؤدي استخدام بعض الأدوية، مثل بعض مضادات الاكتئاب والستيروئيدات القشرية، إلى زيادة الوزن، كما أن  زيادة الوزن هي واحدة من الآثار الجانبية لتناول حبوب منع الحمل والإقلاع عن التدخين.

الأسباب الرئيسية لسمنةالافخاذ

أحد أهم أسباب السمنة في الفخذين أو البطن أو الزراعين أو الأرداف هي كيفية تناول الطعام وعدم قضاء وقت نوم  كافٍ خلال اليوم، وبالنسبة للفخذين بسرعة، يجب استبدال الأخطاء والمفاهيم الخاطئة بأسرع ما يمكن بعادات جيدة ومناسبة،  الإفطار هو أحد الأسباب الرئيسية لدهون الجسم المترجمة، لهذا  فكر في الوجبة الأساسية التي يجب عليك تناولها قبل النوم بثلاث ساعات على الأقل، حاول تناولها بمستويات منخفضة طوال اليوم في وجبات مختلفة، ولا تتردد في تناول وجبة واحدة فقط.

النظام غذائي فعال لتنحيف الافخاذ

  • اتباع نظام غذائي جيد للتخسيس بسرعة الفخذ، هو واحدة من أفضل الطرق المؤكدة في جميع الوجبات الغذائية لفقدان الوزن واللياقة البدنية، حيث أن السعرات الحرارية المحروقة على مدار اليوم يجب أن تكون أكبر من كمية السعرات الحرارية التي تتناولها طوال اليوم.
  • من بين أفضل أنواع الوجبات الغذائية التي يمكن استخدامها مع  تمارين الفخذ السريعة الوجبات الغذائية التي تشمل تناول وجبة إفطار كاملة، حاول ألا تزيل أي وجبات من نظامك الغذائي، وهذه نقطة أساسية، وتأكد من تناول عشاء خفيف وأسرع (قبل 3 ساعات على الأقل من وقت النوم) لأنه يمكن أن يوفر لك الكثير من فقدان الوزن واللياقة البدنية.
  • في نظامك الغذائي، يجب عليك بالتأكيد استخدام المزيد من الماء والسوائل أكثر من ذي قبل، لأنه مع زيادة السوائل وملء معدتك بالماء والسوائل، تقل شهيتك وتقل تناول الطعام، مما يؤدي إلى تقليل السعرات الحرارية.
  • في نظامك الغذائي، يجب عليك تجنب تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية والتي لها قيمة غذائية أقل، ومحاولة تناول المزيد من الخضروات والفواكه ومنتجات الألبان قليلة الدسم والحبوب والأرز والبيض واللحوم.

الرياضة لتنحيف الأفخاذ بسرعة

الساقين والوركين المحاطين بالدهون هي واحدة من أصعب أنواع الدهون في الجسم، وينبغي القيام بتمارين التحمل للتخلص منها، وللقيام بتمارين هوائية معها.

المشي السريع

  • يعد المشي أحد أفضل طرق التخسيس، فبالنسبة للفخذين، حاول المشي لمدة 30 دقيقة إلى 90 دقيقة يوميًا، وللحصول على أفضل النتائج، يمكنك المشي كثيرًا يوميًا، الأسبوع لهذا لا يقل عن 150 دقيقة ، أي ما يعادل 2.5 ساعة، يمكنك أيضًا استخدام عجلة أوالمشي لمدة نصف ساعة على جهاز المشي ذو التدرج الإيجابي.
  • إذا كان هدفك هو حرق المزيد من الدهون يجب أن تصل بيتك أو عملك مشياً على الأقدام، وعليك أن تكون حادًا عند مستويات شديدة الانحدار، لأنه سيؤدي إلى زيادة معدل ضربات القلب وبالتالي حرق المزيد من السعرات الحرارية.

تكرار صعود وهبوط الدرج

استخدم سلالم المبنى الذي تعيش فيه أو إذا كان هناك ملعب رياضي بالقرب من منزلك، حاول القفز إلى أعلى الدرج للحصول على نتيجة أفضل من السلالم، هذا أمر صعب للغاية في اليوم الأول بالنسبة لك وسيكون لديك إحساس بألم شديد في منطقة الساق، لكن مع العمل المستمر، تزداد هذه الحركة قوة كل يوم، وستزيد من الوقت الذي تستغرقه، وتعمل هذه الحركات على تنحيف وشد الأفخاذ، وحتى لو كان من الصعب عليك القيام بهذا التمرين وعدم التفكير في القيام بذلك، فقط تذكر أن هذه الحركة يمكن أن تؤثر  إيجابياً على شكل جسمك.

ركوب الدراجات

في هذه الأيام، ومع زيادة عدد السيارات وازدحام الطرق، يرغب الكثير في استخدام الدراجات بشكل كبير، علاوة على هذا فأن ركوب الدراجات، يمكن أن تحرق أكثر من 1500 كيلوغرام من السعرات الحرارية في اليوم، لزيادة هذه السعرات الحرارية، يكفي رفع سرعة دراجتك بأكثر من 20 كيلوجرام في الساعة.

أمتنع عن تناول هذه الأطعمة

إذا كنت ترغب في التخلص من دهون الأفخاذ حقًا وترغب حقًا في تقليل وزنك والحصول على لياقتك البدنية، فتجنب شرب المشروبات الغنية بالسكر مثل المياه الغازية، حيث أن السكر في كل علبة من الصودا يعادل حوالي 10 ملاعق كبيرة من السكر، أي ما بين 200 إلى 300 سعرة حرارية من السعرات الحرارية.

تنحيف الافخاذ وشدها بسرعة

ماذا تأكل للتخلص من دهون الافخاذ؟

  • شرب الماء: قبل ذكر الطعام لا تنسى أبداً تناول الماء بكميات كافية، حيث أن الماء  لها قدرة كبيرة على إذابة الدهون.
  • الشاي الأخضر:  يعتبر الشاي الأخضر مصدرًا كبيرًا لمضادات الأكسدة، كما أنه يحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، ويحتوي الشاي الأخضر على مادة البوليفينول بحوالي 10 أضعاف من النباتات الأخرى ويساعد على حماية الجسم من الأمراض، ومن المثير للاهتمام، أن كل لتر من الشاي الأخضر يحتوي على حوالي 1 إلى 2 سعرة حرارية من السعرات الحرارية.
  • تناول الألياف: جرب أيضًا استخدام الأطعمة الغنية بالألياف، ويمكن أن تشمل الأطعمة الغنية بالألياف الأفوكادو (إجمالي الألياف: 10.5 جرامًا لكل كوب)، والفراولة، والتوت، والبرتقال.