رشاقة

تنحيف الكرش بقشر الرمان

الرّمان من الفواكهة اللذيذة ، ويطلق عليها اسم فاكهة الجنة، ولقد ذكر اسمها في القرآن الكريم، وثمرة الرمان حمراء وردية، ويمكن الاستفادة من جميع مكونات ثمرة الرّمان لاحتوائها على فوائد شتّى، سنعرض في هذا المقال فوائد قشر الرّمان المجفف في التنحيف، حيث يستخدم في عمل شراب يعمل على تنحيف الوزن وخاصّة منطقة الكرش والخصر.

وصفة قشر الرمان للتخلص من الدهون

  • قومي بمزج ملعقة صغيرة من الكمون الناعم مع ملعقتين من مسحوق قشر الرمان، نصف ملعقة من الزنجبيل المسحوق، ملعقة من الشاي الأخضر وملعقة صغيرة من العسل.
  • أضيفي ملعقة صغيرة من خليط الأعشاب إلى كوب من الماء، اتركيه يغلي لمدة دقيقة واحدة.
  • ارفعي الوعاء من على النار واتركيه ليبرد لمدة 10 دقائق، صفيه ثم  حليه بملعقة من العسل.
  • اشربي شاي قشر الرمان كل صباح على الريق لإزالة الكرش.

تحذيرات أثناء استخدام قشور الرمان

على الرغم من الفوائد الكبيرة التي تقدمها قشور الرمان للتخلص من الكرش إلا أن أخصائي التغذية والأطباء لا ينصحون باستخدامها لمدّة طويلة لما لها من تأثيرات سامة عند استخدامها على المدى الطويل، واقتصار استخدامها لفترة معينة حتّى التمكّن من التخلّص من الكرش، وفيما يلي بعض الحالات التي يمنع فيها استخدام قشور الرمان.

النساء الحوامل، يمنع استخدام قشور الرمان من قبل النساء خلال فترة الحمل، كما يمنع استخدامه خلال الفترة السابقة للحمل في الحال الرغبة في حدوث حمل. الحالات المرضية التي تعتمد على أدوية البرد ومضادات الحموضة، بالإضافة إلى الحبوب التي تحتوي على المعادن والحمض الأمينية.

الابتعاد عن استخدامها مع الأطفال الصغار خاصةً الذين لم يتجاوزوا السنتين من أعمارهم.

الحالات التي تظهر عليها حساسية من ثمار الرمان وقشوره، حيث تظهر عليهم حالات من الغثيان والدوخة بالإضافة إلى هزل وضعف واضح في الجسم.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: