توقفت عن استخدام الشامبو لثمانية أشهر.. والنتيجة مدهشة

قررت سيدة أسترالية أن تتوقف عن استخدام الشامبو وأية منتجات كيماوية للعناية بالبشعر، بهدف الحفاظ على البيئة، وحصلت على نتيجة غير متوقعة على شعرها. وتقول المدونة فيرجينيا تاب (27 عاماً)، من مدينة نيو ساوث ويلز، إنها توقفت عن استخدام الشامبو لغسيل شعرها منذ نحو 8 أشهر، لأنها ترغب أن تعيش حياة طبيعية، بالتخلي عن المنتجات المضرة بالبيئة، وبالنتيجة، أصبح شعرها أكثر لمعاناً وإشراقاً من أي وقت مضى.

وتتبع فيرجينيا حركة “نو بو” التي تؤمن بالامتناع عن استخدام المواد الكيماوية، كأفضل وسيلة للحصول على مظهر مشرق، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وبعد نحو 6 أشهر من التوقف عن استخدام الشامبو، لاحظت فيرجينا وجود بعض الزيوت الخفيفة على جذور شعرها، وبدلاً من اللجوء إلى وسائل التنظيف الكيماوية كالشامبو، مثلما تفعل الكثيرات في مثل هذه الحالة، استخدمت وصفة منزلية الصنع، من خلال دعك فروة رأسها بملعقة من كربونات الصوديوم المذابة بالماء، وأتبعت ذلك بقناع من الموز والبيض، لمنع تجريد الشعر من زيوته الطبيعية.

يذكر أن حركة “نو بو” اكتسبت شعبية كبيرة في السنوات الأخيرة، وخاصة بين المشاهير من أمثال كيم كارديشان وشايلي وودلي وأديل وغوينيث بالترو وجيسيكا سيمبسون.