الأحد , مايو 28 2017
توقف الممارسة الجنسية بين الزوجين ؟!
توقف الممارسة الجنسية بين الزوجين ؟!

توقف الممارسة الجنسية بين الزوجين ؟!

توقف الممارسة الجنسية بين الزوجين ؟! هي واقع مرير يعاني منه اغلب الازواج العرب او فئة كبيرة منهم به لكن في صمت فلا يجرؤ مجتمعنا العربي على طرح هذا المشكل بجرأة

على مجلة نقدم لكم اهم الاسباب التي تؤدي توقف الممارسة بين الزوجين حسب دراسة برازيلية حديثة .

توقف الممارسة الجنسية بين الزوجين ؟!
توقف الممارسة الجنسية بين الزوجين ؟!

اهم الاسباب

إن إنجاب المرأة لعدد كبير من الأولاد، قد يؤثر على رغبتها الجنسية. وقد ثبت ذلك علمياً بسبب التغيرات، التي تطرأ على المرأة بعد كل حالة ولادة.

الشعور بالألم من الممارسة الجنسية
أكدت الدراسة بأن هذه الحالة موجودة بكثرة عند النساء بسبب خلل ما قد يكون سهل المعالجة؛ ولكن ذلك قد يتفاقم ويكون سبباً في تهرب المرأة من المعاشرة الحميمة إذا لم يتم الكشف عن سبب شعورها بالألم. وأضافت الدراسة بأن عدم الخبرة الجنسية يعتبر من أحد أسباب المعاشرة الخاطئة للعلاقة الحميمة، وبخاصة من جانب الرجل.

وجود الزوجين معاً لسنوات طويلة يؤدي إلى الملل إذا كانت حياتهما روتينية من دون أي تجديد. وهذا الملل قد يتحول إلى سبب رئيسي في انخفاض الرغبة الجنسية وبالتالي غياب الممارسة الجنسية بينهما.

توقف الممارسة الجنسية بين الزوجين ؟!

أوضحت الدراسة بأن الافتقار لبعض الهرمونات، قد يكون سبباً في فتور الرغبة الجنسية وعدم الوصول إلى الحالة المطلوبة للمعاشرة الحميمة، ويأتي على رأس ذلك افتقار الرجل لهرمون التستيستيرون، الذي يعتبر حيوياً لزيادة رغبته الجنسية. وترك ذلك من دون معالجة يؤدي إلى غياب المعاشرة الحميمة في العلاقة الزوجية.

أشارت الدراسة إلى أن هناك من الرجال من يخشى من الفشل في الوصول إلى حالة الإثارة الجنسية أو لا يحب شكل الأعضاء الحميمة للمرأة، بسبب الخجل ولهذا فإن مخيلته لا تساعده على الوصول إلى الحالة المطلوبة لممارسة العلاقة الحميمة. وقد تتفاقم هذه الحالة إلى حد الخوف من ممارسة الجنس. وأكدت الدراسة بأن ترك هذه الحالة دون معالجة قد يقضي على الحياة الجنسية للزوجين.

أكدت الدراسة بأن هناك بعض الرجال، الذين يرغبون في ممارسة العادة السرية كتهرب من ممارسة المعاشرة الحميمة. وهذا يعتبر من الحالات الشائعة بحيث أن النشوة التي يشعر بها بعض الرجال في ممارسة العادة السرية تكون أكبر من نشوة ممارسة المعاشرة الحميمة ذلك لأن الرجل يطلق العنان لخياله الجنسي عندما يمارس العادة السرية. ومع استمرار ذلك قد لا يستطيع الوصول إلى حالة الإثارة المطلوبة لممارسة المعاشرة الحميمة مع الزوجة.

عندما تكثر الشجارات بين الزوجين، فإن الرغبة الجنسية تصل إلى أدنى حدودها وبخاصة إذا كانت الشجارات مترافقة بالإهانات. وفي بعض الأحيان قد يستخدم الزوج أو الزوجة الجنس كعقوبة للآخر.، وهذا شائع بين بعض الأزواج، فإن ذلك يؤدي أيضا إلى انخفاض الرغبة الجنسية وقد تصل المعاشرة الحميمة إلى نهايتها.

توقف الممارسة الجنسية بين الزوجين ؟!