اخبار السعودية

توقيع مشروع أتمتة المكتبات العامة لتقديم الخدمات إلكترونياً

أعلن المشرف على الشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والاعلام الدكتور عبدالرحمن العاصم، عن توقيع الوكالة على أول مشروعاتها هذا العام 2018 م والذي يتمثل في مشروع (أتمتة) المكتبات العامة في المملكة.

وقال العاصم، إن مشروع أتمتة المكتبات العامة الذي تم التوقيع عليه، يعتبر أول مشروعات وكالة الشؤون الثقافية في الوزارة هذا العام، مبيناً أنه سيتم البدء في تنفيذه خلال الأيام القليلة المقبلة، مؤكداً أن المشروع سيكون بداية الانطلاقة الحقيقية لتطوير عمل المكتبات بما يحقق التطلعات.

ويهدف المشروع للانتقال للعمل في هذه المكتبات للنظم المكتبات العامة وتطوير العمل ليصبح عبر النظام الإلكتروني في جميع مراحله.

وسيتيح المشروع إتباع النظام الإلكتروني في العمل في المكتبات العامة بدءاً من الفهرسة وسجلات المستفيدين والحجز والتزويد وضبط الدوريات واشتراكها ودعم البحث الإلكتروني عن مصادر المعلومات على الفهرس العام، بالإضافة إلى العمليات الإدارية في المكتبات العامة.

ويهدف المشروع إلى التحول لاستخدام أنظمة أتمتة المكتبات العامة لتقديم كافة الخدمات بشكل إلكتروني، بالإضافة لبناء أنظمة معلومات إلكترونية، بجانب إشراك المستفيدين في تطوير وبناء الأدوات الإلكترونية وآلياتها.

المصدر: صحيفة عناوين

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: