اخبار السعودية

تويتر يفضح “أمير الذباب الإلكتروني”

الرياض-متابعة، عناوين

أماط تغيير طفيف أجراه موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اللثام عن فضيحة مدوية لأمير قطر تميم بن حمد بعد أن تبين للعالم أن أكثر من 90% من متابعيه على الموقع هم متابعون وهميون.

ومن بين جميع مَنْ طُبّقت عليهم سياسة “تويتر” الجديدة، فقد أمير قطر النسبة الأكبر من المتابعين ليصل عددهم من 2.6 مليون متابع إلى 234 ألف متابع فقط.

ويعني ذلك بحسب “تويتر” أن الغالبية العظمى من متابعي تميم وهميون، ويندرجون ضمن فئة الذباب الإلكتروني، الذين استأجرهم بأموال الشعب القطري؛ لمدحه وزيادة انتشاره الوهمي على شبكات التواصل الاجتماعي، ما دفع البعض إلى إطلاق وصف “أمير الذباب الإلكتروني” على تميم.

وكتب المستشار في الديوان الملكي السعودي سعود القحطاني ساخراً: «كم فقدتَ من المتابعين (بعد تحديث تويتر لإيقاف الحسابات الوهمية المزورة) صديقي السابق (تميم) ذبابك الإلكتروني المعروف بخلايا عزمي مات مع أول جرعة من “بف باف”، الحقيقة تعبت وأنا أعلمك، واضح صعب تتعلم، لازم أطلع مثل جواز عزمي علشان تصدقني، مليت وأنا أربيك”.

ويأتي ذلك في إشارة إلى عضو الكنيست الإسرائيلي عزمي بشارة، الذي قال مغردون إنه كان يدير ويرعى “ذباب” تميم الإلكتروني.

وكتب المغرد منذر آل الشيخ: “أصلاً المجرم هو من نصح تميم بالمتابعين.. شعب لا يتجاوز 200 ألف، وبلد صغير لا مكانة له، وشخصية غلبانة مثل شخصية تميم، كيف سيكون له هذا العدد من المتابعين؟ أنا أتصور أن حساب خيال المآته وأشكاله هو اللي خلى تويتر يشك ويبدأ حملته!!”.

وقال الإعلامي المصري عمرو أديب تعليقاً على ذلك: “أمير قطر فقد مليوني متابع من الموقع بتاعه بعد ما تويتر قرر حذف المتابعين الوهميين، يعني سموّه كان مشغّل ناس تتابعه على تويتر، تؤيده وتؤيد والده، وتبين أن كل شيء عندهم وهمي، متابعون وهميون، أخبار وهمية، مسؤولون وهميون”.

وقال علي البخيتي لأمير قطر:”يمكنك يا تميم بن حمد شراء كل شيء إلا الحقيقة لن تستطيع شراءها، وها أنت تتلقى أولى الصفعات بعد أن حذف تويتر مليونين و400 ألف متابع وهمي من حسابك، وهذا سيعزز من توجه عالمي بسحب بطولة كأس العالم من قطر”.

المصدر: صحيفة عناوين

اظهر المزيد