رشاقة

ثلاثة من فوائد تمارين الأوزان ستقنعكم بإدراجها ضمن برامجكم الرياضيّة

عند دخولكم إلى النادي الرياضي ستلاحظون وجود الكثير من الأوزان المختلفة التي ستشكل جزءاً من التمارين التي ستمارسونها. وسيتجنّب البعض هذه الأوزان لأسبابٍ عديدة أو لعدم درايةٍ بفوائدها؛ لذلك سنقدم لكم أهم فوائد تمارين الأوزان الرياضية:

حرق السعرات الحرارية على مدار اليوم

إن التمرين بالأوزان سيجعل الجسم يبذل جهداً أكبر، الأمر الذي يحفز بدوره الكتلة العضلية على العمل والنّمو على حساب الدهون؛ فستكتسبون العضلات وتخفّ الدهون.

وكلّما زادت الكتلة العضلية يرتفع معدل الحرق في الجسم بشكلٍ أوتوماتيكي، أي تكون عمليات الأيض جاريةً دون توقف وهذا ما يطمح إليه جميع الرياضيون.

الوقاية من ترقق العظام وامتلاك قوةٍ عظمية لوقتٍ أطول

هل ترغبون بعظامٍ صحية مع تقدُّمكم في العمر؟ التمرين بالأوزان هو الحل!

فمع التقدم في العمر تضعف البنية العظمية وتبدأ بالانحدار والتراجع، وتزيد فرصة التعرّض لهشاشة العظام حيث يخسر الناس من كتلتهم العظمية سنوياً؛ لذلك يجب الوقاية بممارسة تمارين الأوزان التي تحافظ على الكثافة العظمية وتؤخّر التراجع الصحي. لذلك عليكم بتمارين الأوزان من الآن لوقايةٍ أكبر وحياةٍ صحية أطول.

الصحة القلبية الأفضل والعلاج والوقاية من العديد من الأمراض

إن الصحة القلبية ليست حكراً على تمارين الكارديو؛ فتمارين الأوزان بانتظام تخفف ضغط الدم، وفي بعض الحالات توصَف كعلاجٍ بدلاً من الأدوية -لكن بشرط الالتزام بأدائها مع مختصين لمرتين أسبوعياً على الأقل- فليس الكارديو هو طريقكم الوحيد لقلبٍ صحي وضغطٍ منتظم بعد الآن، بل حان الوقت لرفع مستوى التحدي والبدء بتمارين الأوزان؛ كذلك تقي تمارين الأوزان من مرض السكري وتنظم نسبة الغلوكوز في الدم، دون أن ننسى فوائدها الذهنية والنفسية؛ إذ ستتمتّعون بتركيزٍ أعلى وقدرةٍ أكبر على تحمل أعباء الحياة اليومية وستكونون بمزاجٍ أفضل؛ أما فيما يتعلّق بالنوم، فستنامون بشكلٍ أعمق مما قبل بكثير وسيتمكّن جسمكم من محاربة العدوى والأمراض ويقضي عليها حتى قبل أن تظهر أعراضها كونَ مناعتكم ستصبح أقوى، حيث تستطيع جلستان أسبوعياً فقط (كحد أدنى) تحقيق قفزةٍ نوعية في صحتكم الجسدية والنفسية والصحيّة.

نتمنى أن تكون فوائد تمارين الأوزان التي ذكرناها تشكل تشجيعاً كافياً لإدراجها ضمن برامجكم الرياضية!

المصدر: sport360.fit

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock