صحة

ثلاث طرق للتعامل مع الخلايا الدهنية في جسمك

تعتبر الخلايا الدهنية هي العنصر الأول المسؤول عن زيادة الوزن، وهو ما يدمر اللياقة البدنية، ويؤثر بشكل كبير على فكرة بناء العضلات، وخلال الفترة الأخيرة ظهرت الكثير من التقنيات والأساليب التي يمكن أن تقلل من تلك الدهون، على رأسها فكرة تصغير الخلايا الدهنية.

وهي طريقة جيدة، في التعامل مع الدهون العنيدة، ويمكن تحقيقها من خلال بعض الأساليب:ـ

1) رشفة الشاي الأخضر قبل أن تناول الطعام، فشرب كوب من الشاي الأخضر الساخن قبل تناول الطعام بـ 20 دقيقة قبل وجبة قد تساعدك على تناول كميات أقل من السعرات الحرارية، فضلا عن توفير حمض ALA، الذي يستخدم لإنتاج الطاقة من خلال طعامك، والأفضل من ذلك، الشاي الأبيض الصيني الذي يقلل نمو دهون جديدة في الجسم، ويكسر الدهون الموجودة بالفعل في الخلايا الموجودة.

2) تناول الجريب فروت في الساعة: حيث أظهرت الأبحاث أن تناول تلك الفاكهة يرفع بشكل كبير من عملية التمثيل الغذائي في الجسم، وبالتالي تصغير كمية الدهون في الجسم.

3) تناول البيض على الفطور ففي دراسة حديثة حول تناول البيض على الفطور، فقد تبين أن من يأكل البيض على الفطور يخسر 65% من وزنه، خاصة إذا كان الفطور يتضمن البروتين والألياف، كما أن هؤلاء الأشخاص لديهم مستويات أقل من هرمون الجوع في أوقات لاحقة من اليوم نفسه.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: