ثمار الصبار الشوكي.. مذاق شهي و 5 فوائد مذهلة

يشتهر فصل الصيف بتنوع الفاكهة ذات المذاق الرائع والتي تساعد في التغلب على حر الصيف. ويعتبر الصبار الشوكي من أهم أنواع الفاكهة الصيفية لإحتوائه على فوائد مذهلة.
وعلى الرغم من الغلاف الشوكي الذي يلف هذه الفاكهة إلا أنها تستحق المعاناة بسبب احتوائها على العديد من المعادن والفيتامينات مثل البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيزيوم والنحاس وفيتامين ب وسي اللذان يعززان من صحة جهاز المناعة في الجسم، كما يساهمان في تسريع عملية شفاء الجروح.
ومن أهم فوائد الصبار الشوكي:

  • يساعد تناول الصبار بانتظام على خسارة الوزن الزائد بسبب احتوائه على نسبة عالية من الألياف المتنوعة التي تعطي الشعور بامتلاء المعدة والشبع لفترة أطول.
  • يعتبر الصبار من الفاكهة الغنية بمضادات الأكسدة التي تسعم في الحماية من الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة مثل السرطان وأمراض القلب، كما يعزز من صحة العين ويحميها من الإصابة بالماء الأبيض، إلى جانب دوره الهام في الحماية من مرض الزهايمر.
  • يمد الصبار الجسم بحوالي 6% من الحاجة اليومية من الكالسيوم الضروري لتقوية وتعزيز صحة الأسنان والعظام مما يقلل من خطر الإصابة بمرض هشاشة العظام.
  • يحتوي الصبار الشوكي على ألياف قابلة للذوبان وأخرى غير قابلة للذوبان مما يسهم في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي وتجنب الإصابة بأمراض مثل سرطان القولون وقرحة المعدة.
  • أشارت الدراسات أن ثمار الصبار ذات فعالية عالية في تخقسض مستوى الكولسترول لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، كما أنها تحتوي على مركب كيميائي يعمل على تقوية جدران الأوعية الدموية وحمايتها من التلف أو أي ضرر.