البشره

جربي أفضل وصفات الترطيب الطبيعة للبشرة الدهنية

تحتاج البشرة الدهنية إلى عناية خاصة أكثر من بقية أنواع البشرة حيث تعتبر معرضة أكثر للإصابة بالحبوب، البقع الداكنة والتجاعيد بسبب كثرة الإفرازات الدهنية. قد تهمل الكثيرات أمر الترطيب أو لا يعرفن ماهي المرطبات التي تتلاءم مع البشرة الدهنية، لذلك سنقدم في هذا المقال وصفات طبيعية يمكن تحضيرها في المنزل لترطيب البشرة الدهنية والحفاظ على نضارتها.

  • مرطب زيت الزيتون والحليب

يحتوي هذا المرطب على الحليب الذي يساهم في تنعيم البشرة بفضل حمض اللاكتيك، أما زيت الزيتون فيساهم في تغذيتها وترطيبها، فيما يقوم الليمون بتقشير خلايا الجلد الميت وعلاج الكلف والبثور.

قومي بخلط ¼ كوب من الحليب مع ملعقتين أو ثلاثة من زيت الزيتون البكر بشكل جيد ثم أضيفي ملعقتين أو ثلاثة من عصير الليمون ليصبح المرطب جاهزا.

  • مرطب بتلات الورد

ينظف ماء الورد البشرة بعمق ويزيل الأوساخ المتراكمة، فيما تساهم الألوفيرا في ترطيبها والقضاء على حب الشباب.

قومي بغلي كوب من بتلات الورد في الماء مع بعض القطرات من ماء الورد، بعد ذلك صفي المزيج وأضيفي إليه ملعقتين كبيرتين من الألوفيرا بعد أن يبرد تماما واحتفظي به لفترة قصيرة من الوقت في الثلاجة قبل الاستعمال.

  • مرطب زيت الورد والألوفيرا:

قومي بخلط ملعقة كبيرة من شمع العسل الذائب مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا وملعقة كبيرة من الماء، ثم أضيفي ملعقة صغيرة من هلام الألوفيرا وقطرة واحدة من زيت الورد الأساسي لتحصلي على المرطب.

يساعد زيت الجوجوبا على تنظيف البشرة بعمق كما أنه يعتبر من مضادات الأكسدة، فيما تساهم الألوفيرا في تنقية البشرة ويعمل شمع العسل على تنعيمها.

اظهر المزيد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock