جمال

جزر لنكاوي خيارًا مثاليًا لقضاء عطلة شهر العسل

تعدّ “جزر لنكاوي” مكاناً هادئاً ذو طبيعة خلّابة

تعدّ جزر لنكاوي واحدة من أفضل الوجهات السّياحيّة في ماليزيا، حيث تحتوي على عديد من الفنادق، والمحلات التّجاريّة التي تضم الكثير من الأسواق التجارية ممّا يتيح للزائر فرصة التّمتع بالتّسوق، بالإضافة إلى ذلك تعدّ “لنكاوي” مكاناً هادئاً ذو طبيعة خلّابة، وتغطّي الغابات أكثر أراضيها، وتحتوي على العديد من الكهوف، كما تشتهر بحقول الأرز، وفقًا لما ذكرته مجلة “فوج” العالمية.

أشهر المعالم التي تتميز بها جزيرة لنكاوي:

1-التليفريك

يوفر التليفريك في جزيرة لنكاوي رحلة بطول 15 دقيقة لراكبيه، على ارتفاع يصل إلى 700 متر، وتبدأ رحلته من القرية الشرقية إلى قمة جبل مات شينشانج ثاني أعلى قمة في “لنكاوي”، ويتيح رؤية أروع المناظر الطبيعية.

2-جسر السماء

هو جسر منحني يبلغ طوله 125 متراً، ويرتفع مسافة 700 متر عن سطح البحر، ويستطيع المشاة السير عليه، وهو يقدم إطلالة رائعة على جبل مات شينشانغ، وشلالات تلاجا، والطريقة الوحيدة للوصول إليه هي عن طريق تليفريك لنكاوي.

3-متحف الفنون

هو ثاني أكبر المتاحف الثلاثية الأبعاد في العالم، وهو مبنى مكوّن من ثلاثة طوابق وتسعة أجزاء، وتعرض الأعمال الفنية فيه على شكل ثلاثيّ الأبعاد.

4-ميدان النسر

يقع هذا الميدان في مدينة كواه، وهي من أشهر معالم جزيرة لانكاوي، وأهم ما يميز هذه الساحة النسر المنحوت عليها بطول يبلغ 12 متراً، وبلون يتراوح بين الأحمر والبني، ويأخذ شكل هذا النسر وضع الاستعداد للطيران، ويقع عند استقبال القادمين إلى الجزيرة عبر البحر.

5-عالم تحت الماء

يحتوي هذا الأكواريوم على أكثر من 5000 نوع من المخلوقات البحريّة، التي يمكن للزائر مشاهدتها على امتداد نفق بطول 15 متراً تحت الماء، ويقع هذا الأكواريوم على طول شاطئ مدينة بانتاي سينانج، ومن المخلوقات البحرية التي يحتويها هذا النفق أسماك القرش، والبطاريق، والسلاحف الخضراء.

المصدر: البوابة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock