صحة

جمال الابتسامة

طفلجمال الابتسامة.
جمال الابتسامة حلم الجميع باسنان ناصعة البياض بعيدا عن اي تشوه
إن الأسنان الطبيعية قد تكون صفراء أو زرقاء بعض الشيء ، ولكل شخص لون الأسنان الخاص به تماما مثل لون العين أو الشعر، وأي طبيب سيخبرك بأنه كلما اشتدت قتامة الأسنان كلما كانت أقوى.

وفي كثير من الأحيان تعتبر الأسنان الطبيعية المكتسبة من الصفات الجينية للأم ، هي الأسنان الداكنة أو تلك التي تصبح ذات لون أصفر بمرور الوقت.

لكن هناك العديد من الأسباب وراء اللون الصفر للأسنان:

– تلون الأسنان يحدث بصورة أسرع بسبب التدخين ، فمع طول التدخين يقع النيكوتين علي سطح الأسنان ليثبت بها ويلونها باللون الأصفر، حتى إنه لا يمكن لفرشاة الأسنان التخلص من هذا اللون الأصفر.

– القهوة ، الشاي الأسود ، البيبسي والكوكاكولا حيث تلعب كل من القهوة ، الشاي الأسود ، البيبسي والكولا دورا في تصبغ الأسنان ، حيث تخترق أصباغها خلايا الأسنان وتلونها بالألوان الداكنة، ومع الإفراط في تناول هذه المشروبات تصبح أسنانك أكثر صفارا.

– كلما أكثرت من تناولك للأطعمة السكرية، كلما أصبح لون أسنانك أدكن ، حيث تعيش العديد من البكتريا بأنواعها الكثيرة والمختلفة في فمك، وتقوم بامتصاص الكربوهيدرات من أطعمتنا، وتنتج الأحماض؛ حيث تأكل هذه الأحماض “مينا الأسنان”، وتصبح معها الأسنان أرق، وتبدأ قاعدة اللون الأصفر في الظهور من خلال “عاج الأسنان”.

– مع تقدم السن تصبح “مينا الأسنان” أنحف و إذا كنت ممن لا يدخنون أو لا يتناولون المشروبات سابقة الذكر، ولا تتناول المزيد من السكريات فإن أسنانك ستظل سليمة ولا تضعف إلا في وقت متأخر من العمر؛ لأن التقدم في السن أحد عوامل ضعف الأسنان.

الحفاظ علي سلامة ألاسنان وجعلها بيضاء

يحدث ذلك من خلال الأخذ بنصائح بعض الخبراء في عيادات الأسنان، والذين سوف يساعدونك علي الفور في جعل أسنانك أكثر بياضا حتى تستمر ابتسامتك متوهجة طوال الوقت.

كما سوف ينصحك الخبراء بإتباع بعض الإجراءات التي سوف تساعدك في العناية بمينا الأسنان طوال الوقت، والحفاظ علي سلامتها وعدم المساس بها، وستكون المسئولية علي عاتقك في إتباع هذه الإجراءات الوقائية .

نصائح للحفاظ علي أسنان بيضاء سليمة:

– لا تدخن، لا تشرب القهوة أو الشاي طوال الوقت.

– داوم علي استخدام فرشاة الأسنان مرتين علي الأقل يوميا، واستشر طبيب الأسنان الذي سوف يرشدك الي الاستخدام الأفضل وأي نوع من فرشاة الأسنان تستخدم.

– لا تستخدم مادة ” الصودا” المستخدمة في تبييض الأسنان أكثر من مرة في الأسبوع.

– قشرة الليمون أيضا بمثابة مبيض طبيعي عندما تقوم بفرك أسنانك بها مع الجانب الداخلي، وعصير الليمون للمضمضة.

– تجنب الحلوى في كل مرة تأكل فيها حلوي، مضمض فمك بالماء النظيف والنقي.

– التفاح والجزر غنيان بالفيتامينات ويؤديان نفس الدور الذي تقوم به فرشاة الأسنان.

الوسوم