جمع مقالات تتناول قضايا العمل من مصادر المعلومات برامج حاسوبية

حل انجازات كتاب لغتي الخالدة للصف ثالث متوسط الفصل الثاني ف2 انجاز وحده قضايا العمل . ا جمع مقالات تتناول قضايا العمل من مصادر المعلومات برامج حاسوبية

جمع مقالات تتناول قضايا العمل من مصادر المعلومات برامج حاسوبية

والإجابة هي كالتالي

مشكلة العمل الخاصة للمواطنون، والعامة للوطن

تكمن مشكلة العمل الخاصة للمواطنون في أن كل واحداً مننا يريد أن يعمل في بداية حياته كرئيس لشركة، فمنذ بداية هذه الدولة وجعلها أكثر الدول تجارة ومجالاً للعمل، فمرت بالكثير من المراحل الصعبة مثلها مثل أي دولة أخرى، لذلك فلابد ألا نعرض تلك الدولة لأي إنحدار بل نقويها ونرعاها مثلما يرعاها أمرائها.

لذلك فمشكلة الوطن العامة هي أن الجميع يرى أن تلك الدولة تحتوي على أجمل ما وجد على الأرض وهي الكعبة الشريفة، ومقام سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، لذلك فالكل لديه قناعة كبيرة أن الله سيحمينا من أي شر، ولكن الله لا يحب الكسالى، فالعمل عبادة مثله مثل الذهاب لأداء الصلاة في الحرم الشريف.

فالمشكلة في أيدينا، فلا يوجد شخصاً سيستطيع أن يحلها مثلما سنقوم نحن بالقضاء على البطالة، والتركيز فقط على البناء وليس الهدم، والمشاركة في جعل السعودية من أنجح الدول تجارياً.

جمع مقالات تتناول قضايا العمل من مصادر المعلومات المختلفة

انخفاض الأجور:

فالعامل لا يحصل على الأجر الذي يستحقه مقابل المجهود الذي يبذله في العمل، رغم اتقانه للعمل والالتزام بعدد ساعات العمل الذي تحدده له المؤسسة، ولذلك فالكثير من الشباب يعزفون عن العمل في بعض المهن وأهمها المهن الحرفية نتيجة انخفاض الأجر مقابل الجهد.

ارتفاع نسبة البطالة:

كل الدول يوجد بها نسبة بطالة وخصوصا الدول العربية التي تعاني من ضعف الاقتصاد مما يؤدي إلى الاستغناء عن عدد كبير من العمال رغم الخبرة والكفاءة، ولا يجد العديد من الشباب العمل الذي يتناسب مع طبيعة تعليمهم وخبراتهم فيلجأون إلى الأعمال البعيدة عن تخصصاتهم أو قبول أعمال بأجور منخفضة للهروب من شبح البطالة.

ارتفاع الأسعار:

كما يعاني العمال والموظفين كذلك من مشكلة ارتفاع الأسعار مما يجعل الدخل الذي يحصلون عليه من العمل غير كافي لتلبية احتياجاتهم واحتياجات أسرهم.

التمييز والعنصرية:

يجب أن يكون التمييز بين العمال والموظفين قائما على الكفاءة وحسن أداء العمل، ولكن ما يؤدي إلى إهدار حقوق العمال هو تمييز بعضهم على حساب آخرين أكفاء لاعتبارات شخصية لا علاقة لها بالعمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى