اخبار السعودية

جموع المصلين تؤدي صلاة الاستسقاء في السعودية

أدى جموع المصلين اليوم في جميع المناطق والمحافظات السعودية صلاة الاستسقاء، اتباعا لسنة المصطفى – عليه أفضل الصلاة والسلام – عند الجدب وتأخر نزول المطر أملا فى طلب المزيد من الجواد الكريم أن ينعم بفضله واحسانه بالغيث على أرجاء البلاد.

وتقدم جموع المصلين في صلاة الاستسقاء بالمسجد الحرام أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل والرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس.

وأم المصلين إمام وخطيب المسجد الحرام الدكتور عبدالله بن عواد الجهني، الذي ألقى خطبة أوصى فيها المسلمين بتقوى الله عز وجل في السر والعلن فالتقوى سبيل الخيرات وسبب تنزل البركات فهي أساس السعادة وسبيل الفلاح والفوز في الدنيا والآخرة.

وتقدم جموع المصلين في المسجد النبوي أمير منطقة المدينة المنورة فيصل بن سلمان، وأمّ المصلين إمام وخطيب المسجد النبوي، الشيخ صلاح بن محمد البدير.

واستهل الخطبة بتكبير الله تعالى وحمده والثناء عليه، حاثا الجميع على الدعاء، والإكثار من الاستغفار، مبينا أن من أسباب نزول الغيث كثرة الاستغفار، إذ يمحو الله به الذنوب وينزل به الغيث مدرارا، فهو سبحانه جواد كريم، محسن دائم الندى، وجوده لا تبلى ولا تتبدل، يقبل التوبة ويعفو عن السيئات، ويغفر الذنوب والخطيات، يجيب المضطر إذا دعاه، ويكشف عنه الضر وبلواه، لقوله ” وإذا سألك عبادي فإني قريب أجيب دعوة الداعي إذا دعاني”.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: