جمال

جميلة البوابة: تعلمي صبغ الشعر بمكونات طبيعية

نحن ننصح باستخدام المكونات الطبيعية والعشبية للحصول على لون آمن وجذاب

عندما لا يحدث شيء هام في حياتك، أنت بحاجة الى تغير لون شعرك. وبما اننا في فصل الربيع، لما ل تغيري اطلالتك وتحصلي على لون شعر جديد ومختلف. مهما حاولت مصففة شعرك اقناعك بأن استخدام المنتجات الكيميائية لا يسبب الضرر لشعرك، هناك دائما هامش من المخاطر مثل جفاف الشعر، تغيير اللون. لذلك نحن ننصح باستخدام المكونات الطبيعية والعشبية للحصول على لون آمن وجذاب وحيوي.

البنجر، مصدر جيد للحديد، والجزر، مصدر جيد من المواد المضادة للأكسدة يمكن أن يساعدك في الحصول على لون شعر أحمر جذاب. استخدمي عصير البنجر في بخاخ على شعرك. إذا كنت لا تفضلين العصير، يمكنك صنع عجينة سميكة و وضعها على شعرك باستخدام فرشاة. احتفظي بها لمدة 30 دقيقة، استخدمي مجفف الشعر على شعرك أو اخرجي إلى الشمس لمدة 30 دقيقة حتى يجف. اشطفيه بالشامبو ثم الملطف. استخدمي الشامبو لحماية اللون من التأثيرات طويلة الأمد.

جذر الشمندر

ضعي الجذور في قدر ودعيه يغلي للحصول على ظلال أغمق: قومي بأعداد كوب من الشاي أو القهوة المفضلة لديك. اغلي ملعقة كبيرة من القهوة لمدة 20 دقيقة. دع الماء يتناقص بمقدار الثلث وبعد ذلك. صفي الشراب وضعيه جانبا. اغسلي شعرك كالمعتاد ثم صبي الشراب عليه وهو رطب. كرري هذا العملية مرتين في الأسبوع للحصول على ظل جيد.

الزعفران

خذي ملعقة كبيرة من الزعفران ودعيها تغلي في كوبين من الماء لمدة 20 دقيقة. دعي السائل يبرد. الآن ضعي السائل على شعرك من الجذور إلى الاطراف. تأكدي من تشبع شعرك بالكامل في السائل. اتركيه لمدة ساعة أو ساعتين. اغسلي شعرك بالشامبو بعد تجفيفه جيدا.

الجوز

لا تتخلصي من قشور الجوز. تحمل القشور الفارغة خصائص ملونة للشعر. تهرس القشور وتغلى لمدة نصف دقيقة في الماء. بعد ان تبرد، تصفى وتطبق على الشعر من الجذور إلى الاطراف. وتترك على الشعر لمدة ساعة قبل شطفها بالشامبو. ستعطيك هذه القشور لون بني داكن لشعرك.

المصدر: البوابة

اظهر المزيد