ثقافة عامة

حبوب تحت الجلد مؤلمة

طرق علاج الحبوب تحت الجلد:

عندما تفكر في الحبوب، قد يأتي ببالك فورا رأس أبيض، رأس أسود، أو حبوب كبيرة ومؤلمة. ولكن، بعضها تتشكل تحت الجلد، وتظهر مثل منطقة بيضاء كبيرة تحت بشرتك وتكون من دون رأس. كما أنها مليئة بالدهون ومؤلمة وتظهر على طول الأنف والجبين والرقبة والذقن والخدين، وحتى وراء أذنيك.
هذا النوع من الحبوب سببه مزيج من الزيوت، والبكتيريا، والأوساخ التي تصبح محاصره في المسام، ليتكون النتيجة النهائية هي كتلة مؤلمة تحت الجلد.
ما الذي يسبب حبوب تحت الجلد؟
يؤدي استخدام الماكياج، والمرطبات، وكريمات الشمس إلى تطوير الحبوب تحت الجلد. كما يمكن أن يسبب الضغط على الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء أيضا هذه الآفات المؤلمة، هذه المشكلة يمكن أن تتطور مباشرة بسبب التغيرات الهرمونية.
كمادات دافئة:
يمكن أن تساعد الكمادات الدافئة على تهدئة الحبوب تحت الجلد: أولا، الحرارة تساعد في تخفيف الألم الحبوب وتساعد أيضا على فتح المسام، للتخلص من البكتيريا والاوساخ الموجودة فيها، لهذا يمكنك بسهولة ترطيب منشفة بالماء الدافئ وتطبيقها على المنطقة المصابة لمدة 5 إلى 10 دقائق. يمكنك تكرار هذه العملية يوميا حسب الحاجة.
زيت شجرة الشاي:
زيت شجرة الشاي هو عنصر مهم لعلاج الحبوب تحت الجلد لإحتوائه على خصائص مضادة للجراثيم التي تقتل البكتيريا المسببة لهذا المشكل.
وجدت دراسة أن زيت شجرة الشاي يحسن بشكل ملحوظ من الحبوب عند تطبيقه على المناطق المتضررة مرتين في اليوم لمدة 12 أسبوعا.
متى يجب زيارة طبيب الأمراض الجلدية:
  • حبوب تحت الجلد هي واحدة من أكثر الإشكاليات المتعلقة بحب الشباب. كما يستغرق وقتا طويلا والمثابرة للتخلص من هذه المشكلة.
  • إذا لم تستجب هذه الحبوب للعلاجات في المنزل، فكر في رؤية طبيب الأمراض الجلدية ليقدم إليك الحلول إذا كنت في حاجة الى حل سريع، مثل الكورتيزون للحد من تورم بسرعة وتعزيز الشفاء.
  • إذا كانت مشكلة الحبوب تحت الجلد متكررة على أساس منتظم، قد تكون هناك حاجة إلى الأدوية عن طريق الفم وغيرها من العلاجات.
اقرأ أيضًا :

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: