صحة

حدد أهدافك البدنية قبل تمارينك الرياضية

الخطوة الأولى في أي برنامج رياضي هو تحديد الهدف الأساسي من التمارين الرياضية التي تقوم بها، فهل تريد أن تفقد الوزن، أم تريد اكتساب القوة، أم أنك تقوم بالتدريب من أجل ممارسة رياضة معينة، مثل المارثون أو الجري أو غيره من الأنشطة الرياضية.

ومن خلال هذا الهدف يتحدد نوعية تدريبك، هو مجرد تمرين عادي، أم تمرين رياضي ضمن برنامج رياضي كامل، وهو ما يتكيف عليه الجسم بعد ذلك، وهو ما يمتد إلى النظام الغذائي الذي يعتمد عليه الرياضي.

وتختلف أنواع التدريبات وفقًا لهذا المفهوم بين التدريبات الذكية، والتدريبات الشاقة، والتدريب الاقتصادي الذي يسعى إلى تحقيق أقصى قدر من الوقت وممارسة كفاءة كل دورة تدريبية، وهو ما يمتد إلى كل من التدريب وطرائق الغذائية طوال فترة زمنية محددة في الجسم.

ومن بين التمارين الذكية التي يمكن القيام بها: البرامج الرياضية ذات الروتين العالي مثل القرفصاء، وتمارين الضغط، وتمارين الساق، والطعنات، والوركين.

وخلال تلك التمارين يجب أن يكون أداء الحركة بشكل نموذجي، مع سد مختلف الثغرات وعلاج مشاكل التدريب.

خاصة لمن عاني من إصابات في وقت سابق، حيث أنه يجب الحفاظ على نفسك من تكرار الإصابات، وسيلة رائعة للحفاظ على نفسك آمنة، حتى لو قمت بتحقيق مكاسب بسيطة، فالأمر حينها سوف يعتمد على الوقت من أجل اكتساب المزيد والمزيد من المكاسب الرياضية.

وأيا ما كان نوع التمرين، فهو وسيلة ممتعة لتحسين الصحة، كما تمتد فوائده للحصول على اللياقة البدنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock