جمال

حدّدي معايير الجمال الخاصة بك لمظهرٍ مُتفرّد ومتألّق

 إن معظم السيدات يحببن التجميل فهو من ضمن الأشياء الممتعة التي تشعرهنّ بالحماس، من المكياج إلى العناية بالبشرة والشعر، حيث تحب الكثيرات البحث عن منتجاتٍ جديدة لإضافتها إلى قوائمهن أو متابعة الفيديوهات التعليمية والاستمتاع بالشعور بالرضا عند إيجاد منتجٍ مناسب لهنّ، حيث أن التجميل يعتبر من الوسائل الممتعة للتعبير عن النفس. ما هي معايير الجمال التي تتبعينها؟ ومن يحددها؟

أما الناحية السلبية لهذا فهي أن التجميل قد يتحوّل إلى آلة تتصف بالدفاع عن معايير محددة للجمال وتستثني كلّ من لا ينتمي إليها أو على الأقل تدفع إلى التكيّف بما يتناسب مع متطلباتها المحدودة وكل ذلك في سبيل تحقيق الأرباح، فهي صناعةٌ مبنيّة على الترويج لبعض الصيحات والاختيار الدقيق للمكوّنات “الجذّابة” من الثقافات في كافة أنحاء العالم، لتصبح جاهزةً للاستخدام في أغراض أخرى وأهداف معينة ومعبأةً للمستهلِكات بهدف التجميل.

أهمية تحديد معايير الجمال الخاصة بكِ والمناسبة لطبيعتكِ

إن معايير الجمال ستبقى دائماً موجودة في كل مكان كما أن صيحات الموضة ستأتي وتذهب بشكل مستمر، لذلك فمن الضروري وضع معايير الجمال الخاصة بكِ كفردٍ متميز، تذكري دائماً وبشكلٍ يومي أن تكوني بأفضل حالٍ ممكن وتقبّلي أسلوب تعاملكِ مع التجميل على أن يكون الخيار الأنسب لكِ دون أن تنجرّي بشكل غير مدروس وراء صيحات مختلفة لمجرّد أنها رائجة في الوقت الحالي.

استخدمي المنتجات التي تناسبكِ والتي تجدين أنها تعطيكِ أفضل النتائج لتبدي بأفضل مظهرٍ يليق بكِ دون أن تغيري من شخصيتكِ ومظهركِ الطبيعي؛ قد تحبين أن تخرجي وأنت تضعين المكياج المفضّل لديكِ وشعركِ مصففٌ بشكلٍ مختلف في أحد الأيام، وفي حين آخر قد ترغبين بعدم وضع أي مادةٍ تجميليةٍ على وجهك أو حتى تصفيف شعركِ قبل الخروج، تقبّلي ذلك وكوني على طبيعتك وافعلي ما يشعرك بالراحة دون كثيرٍ من التفكير بآراء الآخرين وحكمهم عليكِ.

حاولي في هذا العام الجديد أن لا تتعلقي بصيحة محددة من صيحات الموضة وتسعي لتحقيقها أو الوصول إليها، وكوني أنتِ المرجع في معايير الجمال خاصتكِ، فهي تعود إليكِ بكل الأحوال، فكيفية تفكيرك بالجمال وأسلوبكِ في استخدام مواد التجميل يجب أن يكون مبنياً على آرائكِ الخاصة ومنظوركِ الشخصي، وليس تابعاً لما يتم التّرويج له إعلامياً دون أخذِ متطلباتكِ أنتِ بعين الاعتبار.

المصادر:

مصدر 1

المصدر: sport360.fit

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock