حرق دهون البطن بسرعة

إنّ نسبة المواد الدهنية في جسم أي إنسان أو حيوان هي عبارة عن وزن الدهون مقسومة على إجمالي الوزن، والدهون من المكوّنات الضرورية والمهمة لبقاء الإنسان على قيد الحياة، وتعتبر مقياساً لمستوى البدانة، لكنها تزيد في جسم المرأة عنها في جسم الرجل بسبب متطلبات الحمل والوظائف الهرمونية المختلفة، حيث تصل نسبة الدهون في الرجال حوالي ( 3 – 5 )%، بينما تقدَّر نسبة الدهون لدى النساء حوالي ( 10 – 16 )%، وفي حالة زيادة هذه النسب عن الوضع الطبيعي يُصاب الإنسان بمرض السمنة، لهذا يلجأ العديد من الأشخاص إلى مشروبات حرق الدهون للحفاظ على رشاقة وجمال أجسامهم

حرق دهون البطن بسرعة :

 

هذه الدهون تتراكم عند معظم الناس خاصة في منطقة البطن، وهي بدورها تسبب خطر أمراض مختلفة مثل السكري، الشعور المتواصل بالنوم، أمراض القلب والأوعية الدموية وبعض أنواع السرطان.

هذه الخطورة للدهون على صحتنا و تأثيرها على حياتنا تجعلنا نبحث عن حلول سريعة و ناجعة لطردها من أجسامنا. فما هي طريقة حرق دهون البطن بسرعة؟

1) مشروب يساعد على حرق دهون البطن بسرعة:
تناول هذا العصير لمدة 7 أيام للقضاء على الدهون:

المكونات :

  • 3 قطع من الأناناس
  • 1 باقة من الكرفس
  • 1 كوب من البقدونس الطازج
  • 1حبة من الخيار
  • 1 كوب من الماء

 

طريقة الإعداد:

قشر الخيار، وقطعه إلى قطع صغيرة و ضعه في الخلاط. أضف إليه المكونات الأخرى و قم بخلطها حتى تحصل على مزيج ناعم و متجانس. شرب هذا العصير كل صباح على معدة فارغة لمدة 15 يوما. لا تضيف له السكر وتأكد من شربه في غضون 15 دقيقة من وقت إعداده.

فوائد المكونات:
الخيار:
السعرات الحرارية التي يحتويها الخيار منخفضة جدا، كما أن الخيار هو من الخضار الشعبية خاصة بالنسبة للوجبات الغذائية و هو الغذاء المدر للبول بامتياز. الخيار كذلك غني بنسبة الألياف.

يحتوي الخيار على عدة عناصر مفيدة جدا للعبور المعوي. يجب أن تدرك أنّ الخيار هو كنز حقيقي من المعادن والعناصر النزرة مثل الفوسفور والكالسيوم و اعتمادا على تنوعها، فإنه يختلف المذاق المر للخيار.

الأناناس :
الأناناس لا يخلو أبدا من فوائد. وهو الفاكهة الغذائية بامتياز، يقلل الشعور بالجوع ويساهم في تسهيل عملية الهضم. ناهيك عن أنه ثري بكل من الفيتامين   C،A  و  E، فإنه يعزز المواد المضادة للأكسدة، ويقلل من آثار احتباس الماء. الأناناس خال تماما من الدهون. فهذه الفاكهة مناسبة لحرق دهون البطن.

الكرفس :
على الرغم من أن نسبته من الطاقة منخفضة، فإن الكرفس يضل من الخضروات التي توفر العديد من المواد المغذية الأساسية، مثل: الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والصوديوم والفيتامينات A و B و C.

2) كيف يساعد هذا المشروب على حرق دهون البطن بسرعة:
سوف يتعزز استهلاك الطاقة من هذه الخضار المنخفضة جدا بالسعرات الحرارية: فقط 16 سعرة حرارية لكل 100 غرام منها(حتى تناولها بكميات كبيرة) لن يزيد من السعرات الحرارية الخاصة بك يوميا.

يسهل شرب هذا المشروب العبور المعوي:
من الناحية المثالية، تناول الكرفس مثالي لتسهيل العبور المعوي، وتقوية المعدة ومنع الإمساك. في الواقع، هذه الخضرة غنية بالألياف. أنها تحتوي على 1.5 غرام من الألياف (لكل 100 غرام).

هذا المشروب غني بالفيتامينات:
تحتوي هذه الخضار على كمية كبيرة من الفيتامينات A، B، C و K، وخصوصا عندما تكون مغلاة أو نيئة.

فوائد البقدونس كعنصر من هذا المشروب:
الأوراق الطازجة من البقدونس غنية بالفيتامينات والمعادن. والقوة المضادة للأكسدة التي تجعل من التوابل الصحية ممتازة، و منع أمراض القلب والأوعية الدموية، وبعض أنواع السرطان وغيرها من الأمراض المتعلقة بالشيخوخة.

كل هذه الفوائد تتضافر معا لتحقيق النتيجة التي ترغب في الوصول إليها:حرق دهون البطن.

اقرأ أيضًا :