البشره

حضري زيت الاستحمام بنفسك في المنزل

من المؤكد أن زيوت الاستحمام المحضرة في المنزل هي في الواقع أفضل وأنقى بكثير من تلك التي نجدها في المتاجر، فإذا كان الأمر يهمّك ستجدين هنا العديد من الوصفات التي يمكنك تحضيرها بكل سهولة في المنزل باستخدام زيت اللوز الحلو والأفوكادو.

فوائد زيت الاستحمام

الزيت مكوّن فعال للحصول على بشرة ناعمة وطريّة بعد الاستحمام، ويعمل كمقشر يساعد على صنفرة الخلايا الميتة وازالتها وتجديدها وتنقية البشرة ومكافحة الجفاف ومنحها ملمسًا حريريًا.

طريقة التحضير

  • الوصفة الأولى:

من المهم أن تعلمي سيدتي أن الاهتمام بنعومة أجسامنا أمرٌ بسيط ولا يتطلب الكثير من الجهد، فقط قومي بمزج 125 مل من زيت اللوز الحلو أو 75 مل من زيت اللوز المر مع 75 مل من زيت الأفوكادو، مع 15 قطرة من احدى الزيوت العطرية حسب الرغبة.

الآن وبعد أن اخترتي تركيبة الزيوت المثالية بالنسبة لك قومي بحفظها في قارورة وضعيها في مكان جاف بعيدًا عن الرطوبة والحرارة، ويكفي أن تقومي بإضافة ملعقة صغيرة من الزيت في ماء الاستحمام، استشعري الآن كيف أن لهذا الزيت نكهة أعذب وأنقى من الزيوت الموجودة في المتاجر.

  • الوصفة الثانية:

يمكنك أيضًا الحصول على النعومة والترطيب باستخدام حمام الحليب والأعشاب من خلال وضع 600 مل من الحليب في حمامك الساخن وستنعمين بالخصائص المنعمة والمهدئة للبشرة، يمكنك اضافة منقوع البابونج أو نبات القراص مع الحليب لتنعيم البشرة بشكل أكبر.

 

الوسوم