حظر استخدام الكرتون في تغليف المياه المعبأة أثناء الحج

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية، جميع مصانع المياه المعبأة من عدم الالتزام بتوجيه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، بمنع استخدام الكرتون في تغليف منتجات المياه المعبأة المخصصة لموسم الحج في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة خلال موسم حج هذا العام 1438هـ.

وأوضحت الهيئة، أن هذه المصانع يمكنها الاعتماد على استخدام النايلون في عملية التغليف، ولتخفيف حجم النفايات اليومية خلال موسم الحج، التي تشكل عبئا على أعمال النظافة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

وأكدت أنها ستصادر كل الكميات المخالفة من أي مصنع مخالف، وستتخذ كافة الإجراءات النظامية بحق المصنع، ومنها الإغلاق.

ومن ناحية أخرى، أصدرت الهيئة العامة للغذاء والدواء في وقت سابق إشعارا للسلامة والحماية، وتضمن استدعاء أجهزة المساعدة على المشي دولومايت فوتورا روليتور المصنعة في الفترة من 1 سبتمبر 2012م إلى 30 أبريل 2014م، بواسطة مصنع إنفاكير كو، بسبب خلل في دعامة الجهاز الأمامية.

وأوضحت “الهيئة”، أن حجم البلاغات زاد بشكل كبير حول حدوث كسر بالدعامة الأمامية لجهاز “دولومايت فوتورا روليتورز” الذي يستخدم للمساعدة على المشي والحركة، وتقويم العظام، وإعادة التأهيل.

ونصحت كل من يملك هذه الأجهزة، بالتوقف عن استخدامها، والتواصل مع الممثل القانوني للمصنع لاستبدال الجهاز مجانا، مشيرة إلى أن الممثل القانوني، أو الموزع هي مؤسسة ودهاء الطبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى