حقائق لا تعرفها عن قرينك - مجلة رجيم

حقائق لا تعرفها عن قرينك

معتقدات عن القرين

محتويات

    القرين Qareen هو شيطان مسلط على الإنسان لكن بعلم الله وبإرادته، ويوسوس للإنسان بفعل الفحشاء وينهاه عن المعروف، بينما العبد الذي خلقه الله على قلب صادق وسليم ويعبد الله عز وجل بنية خالصة فإن الله يعينه على هذا القرين ويصبح عاجز عن إغواءه، لذا كلما شعر الإنسان بوسوسة من الشيطان عليه أن يستعيذ بالله من الشيطان الرجيم كما أمره عز وجل، وليس هناك داعي من الخوف من القرين، فيوجد حقائق لا تعرفها عن قرينك ستمكنك من التعرف على هذا المخلوق وتتغلب عليه بإذن الله.

    حقائق لا تعرفها عن قرينك

    حقائق عن قرينك
    • القرين هو شيطان من الجن يلزم الإنسان منذ ولادته وحتى مماته.
    • ومهمة القرين تكون الوسوسة للإنسان بالقيام بالأعمال السيئة التي فيها معصية الله وينهيه عن ترك الأعمال الخيِّرة التي ترضية عز وجل.
    • حقيقة خلق القرين لا يعلمها غير خالقه، وهو الله تعالى لكن المؤكد لنا أنه من خلق الله ويتمتع بقدرات خاصة، مثل عدم تمكننا من رؤيته والحركة السريعة.
    • فمثله مثل سائر الشياطين لا يراها الإنسان، كما جاء في سورة الأعراف “يَا بَنِي آدَمَ لَا يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُمْ مِنَ الْجَنَّةِ يَنْزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْآتِهِمَا ۗ إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لَا تَرَوْنَهُمْ ۗ إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاءَ لِلَّذِينَ لَا يُؤْمِنُون”.
    • ومع كل ما لديه من قدرات، لا يقدر القرين على إلحاق الأذى بالإنسان إلا بإذن من الخالق عز وجل.
    • فهو لا يمتلك سلطان على العباد الصالحين، عكس الأشخاص الضالين فهو يتمكن من غوايتهم بسهوله؛ لبعدهم عن الله وزيادة معاصيهم.

    المعتقدات القديمة عن القرين

    معتقدات عن القرين

    المصريين القدماء أول من فكروا في القرين، وهذا لإعتقادهم بأنه يوجد صورة خفية تسكن جسم الأنسان وأطلقوا عليها (كا)، وأيضاً أنه يوجد قرينة تولد مع كل طفل جديد يولد إلى الحياة، وإعتقدوا قديما أن تلك الصورة وجدت لحماية الإنسان، وتستمر في مرافقته حتى بعد الممات وذهابه إلى العالم الآخر، وأنه يوجد قرين طيب وقرين شرير ويتصارعون فيما بينهم.

    المعتقدات الشعبية أشارت إلى أن القرين ما هو إلا روح شريرة أو جنية شريرة يمكنها أن تتمثل في صورة معينة، وإتخاذ أشكال متعددة ومختلفة، فإتجهوا لحماية أنفسهم واللجوء إلى وسائل قديمة تحصنهم من شرِّه، لذا قاموا بإلباس المولود الذكر ملابس فتاة، وإلباسه في قدمه حلقة معدنية، بالإضافة إلى إستخدام البخور لردع الأرواح الشريرة، ومن ضمن معتقداتهم أيضاً أن القطة صاحبة اللون الأسود ما هي إلا شيطان يتخذ شكل قطة.

    أنواع الجن

    انواع الجن

    ولأن القرين يعدَّ من الجن فيتوجب هنا ذكر أنواع الجن؛ حتى نتمكن من التغلب عليهم بعون الله تعالى:

    الجن الضوئي

    متواجدين منذ عصر الرسول صلى الله عليه وسلم، وهو الجن المسئول عن المسلمين فقط، وحفيد النصيبين.

    الجن القمري

    يتزوج من نوعه فقط، وهو أقل شراً من الجن الضوئي، ويتشابه معه قليلاً.

    الجن الناري

    وهو أول أنواع الجن التي خُلقت، فهم أصلهم جميعاً من النار ومنهم إبليس الذي لعنه الله، وبعد التكاثر إنقسموا إلى عدة أنواع من بينهم العفاريت والمرَدة، وهم أكثر الأنواع الموجودة، ومن أشهر صفاتهم التي ذَكرها الله تعالى لنا في القرآن هي الوسواس والخناس، كما أنهم يتصفون بقدر عالي من التكبر.

    الجن المائي

    أغلب الأوقات يعيشون في الماء، ولكن هذا ليس معناه أنهم يسبحون، بل يتحركون في بخار الماء.

    الجن الترابي

    يحيا في باطن الأرض، هم سريعين الحركة، يعيشون في البيوت المهجورة، ويقومون بالإحتكاك بالإنسان، ويأكلون نفس طعام البشر.

    الجن العاشق

    ويسمى أيضاً المس العاشق، وهو جن يكون مختلف عن الإنسان الذي يعجب به، ويلبس الإنسان بغرض قيام علاقة معه، لذا من المهم عند تغير ملابسك قل “بسم الله”، لإخفاء عورتك عنه وعن الشيطان والجن جميعهم بشكلٍ عام.

    جن الجاثوم

    وهو جن يسبب للإنسان متاعب أثناء نومه، كما يُقال أنه هذا الجن هو ما يسبب شلل النوم الذي يشعر به البعض أثناء نومهم، فعليك أن تقرأ المعوذتين قبل ذهابك إلى النوم ، أي سورتي الفلق والناس؛ حتى لا تحلم بالكوابيس المزعجة، بسبب وقوف جن الجاثوم خلفك عندما تنام.

    إقرأ أيضاً:

    طرق علاج الجاثوم “شلل النوم”

    علامات الشفاء من المس العاشق

    حقائق لا تعرفها عن قرينك


    الزوار شاهدو أيضًا

    كلمات ذات علاقة