ثقافة عامة

حقائق معرفتها قبل شرب مشروب ريد بول

هل مشروب الطاقة ريدبول مفيد أم مضر وما هي الكميات المسموح تناولها ومما يتكون هذا المشروب وهل مسموح به للجميع بحسب الموقع الرسمي لريدبول فيتكون هذا المشروب من كافيين، مجموعة فيتامين ب، سكروز وغلوكوز، تاورين وماء.

  1. مجموعة فيتامين ب مهمة للطاقة الايضية وتحسن الوظائف العصبية والنفسية.
  2. سكروز وغلوكوز: تحتوي علبة الريدبول بحجم ٢٥٠مل على ٢٧ غ من السكر، أي أكثر من نصف الكمية المسموح بها يومياً من السكر. فهل تستطيعين التحكم بكميات السكر التي ستتناولينها خلال النهار كالخبز والفواكه والحليب. أما ان كنت مريضة بالسكر فالأفضل ان لا تشربينه.
  3. تاورين: هو احد الأحماض الامينية الموجودة في الجسم والتي تساعد على التطور العصبي وضبط الماء والأملاح في الدم. التاورين موجود في اللحوم والسمك وحليب الام. حسب موقع ريدبول يقول: ان الإنسان الذي يزن ٧٠ كغ يحتوي جسمه على ٧٠ غ من التاورين، يعني جسمه يحتوي بما يعادل ٧٠ علبة ريدبول من التاورين. علبة الريدبول بحجم ٢٥٠ مل تحتوي على غرام واحد من التاورين. أخصائية التغذية كاثرين زيراتسكي من موقع مايو كلينيك المشهور تقول ان اقصى جرعة مسموحة يوميا من التاورين هي ٣ غ ويفضل ان لا تزيد عن علبتين من الريدبول.
  4. الكافيين: الكافيين هو اكثر منشط يستخدم في العالم كالشاي والقهوة والشوكولاته. والحصة المسموح تناولها من الكافيين في اليوم هي: للإنسان البالغ ٤٠٠ ملغ، للمراهقين مئة ملغ، للحوامل: ٢٠٠ ملغ. وتحتوي علبة الريدبول بحجم ٢٥٠ مل على ٨٠ ملغ من الكافيين.

اما إذا تجاوز الإنسان حصته اليومية من الكافيين فقد يصاب بالتسمم الكافييني ما يؤدي إلى إصابته بالقلق والتوتر والعصبية والأرق وقد تنتهي بعض الحالات بالموت. في المحصلة، ننصحك بشرب علبة واحدة ولكن راقبي يومك الغذائي من ناحية كميات السكر والكافيين والتاورين حتى لا تتخطي الجرعات المسموح بها.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: