انظمه برامج رجيم

حقائق ومعلومات خاطئة عن السيليوليت

السيليوليت مشكلة شائعة عند معظم السيدات وقد يصعب التخلص منها خاصة مع وجود العديد من المعتقدات الخاطئة التي قد تؤدي الى نتيجة عكسية. نتعرف سوياً على أكثر المعتقدات الشائعة عن السيليوليت ومدى صحتها.

1-هل اكتساب السمرة الصناعية يساعد في التخلص من السليوليت؟

قد يبدو للبعض أن عملية اكتساب السمرة الصناعية في صالونات التجميل باستخدام تقنيات الأشعة فوق البنفسجية يساعد في التخلص من السيليوليت. قد يعطي ذلك نتيجة في البداية فقط ولكن الاستمرار في تلك العملية يجعل الجلد يصبح أكثر رقة ويجعل حالة السيليوليت أكثر سوءاً.

2-هل السليوليت يأتي مع السمنة فقط ؟

قد يعتقد البعض أن السليوليت يأتي مع السمنة فقط ولكن الصحيح ان السيليوليت يمكن أن يظهر حتى عند النحيفات.

3-هل استخدام الكريمات الموضعية يقضي على السيليوليت؟

استخدام الكريمات الموضعية لن يزيل مشكلة السليوليت تماماً ولكن على الأقل يجعل البشرة تبدو مشدودة ويجعل شكل الجلد جيداً طوال فترة استخدام الكريم.

4-السيليوليت لابد من حدوثه عاجلاً أو آجلاً؟

قد تمثل العوامل الوراثية دخلاً كبيراً في الإصابة بمشكلة السيليوليت، ولكن أكثر السيدات لا بد أن تعانين من السيليوليت في مرحلة معينة. ولحسن الحظ فتناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة والحصول على قدر كاف من النوم مع الابتعاد عن التدخين سيبعد شبح السليوليت الى مدة لا بأس بها.

5-التخلص من الوزن الزائد يساعد في التخلص من السليوليت

بالفعل التخلص من الوزن الزائد يساعد كثيرا في التخلص من مشكلة السليوليت ولكن هذا عند البعض فقط والبعض الاخر التخلص من الوزن الزائد يظهر شكل السليوليت بشدة على الجلد.

اظهر المزيد