تعرفي على كيفية اكتشاف زوجك البخيل

الحياة مع زوج بخيل هي حالة قاسية جدا قد تضطر الزوجة لتقديم العيد من التنازلات وواجهة المزيد من المصاعب لاستمرار حياتها معه فإن صفة البخل هي أسوأ صفات الرجل والتي قد تعتبرها بعض النساء أسوأ حتى من خيانته لها وذلك نظرا لاستحالة التعامل مع الرجل البخيل لذا يصبح الزوج الكريم بالنسبة للمرأة هو الأفضل على الإطلاق مهما كانت عيوبه الأخرى.

والزوج البخيل يعتبر بخيلا في كل شيء في حبه ومشاعره وماله وقد تكون صفة البخل متأصلة في الزوج بسبب عدم وجود الأمان في حياته وهناك بعض الأزواج يقسطوا في إنفاقهم على المنزل عندما تكون الزوجة عاملة أو لها دخلها الخاص بها، هنا تبدأ المشاكل والمعاناة مع الزوج وتسأل الزوجة نفسها عن كيفية التعامل مع الزوج بهذه الصفة الشنعاء التي لا يمكن أن تتغير فيه على مرور الوقت ومرور المواقف والتجارب لأنها تصبح.

كيفية التعامل مع الزوج البخيل

يجب قبل التعامل مع الزوج البخيل التعرف على سبب وجود هذه الصفة فيه واحتوائه والتأكيد الدائم له عن مدى تقدير زوجته لإرهاقه ومشقته في الحصول على الرزق وتوفير كل متطلبات المنزل والأبناء وعدم الشكوى نهائيا من بخله أو السخرية من تصرفاته بل بالعكس يجب أن تقوم الزوجة بالثناء عليه وعلى كرمه وقدر العطاء الذي يقدمه لمن حوله مما يدفع للحفاظ على هذا الشكل الاجتماعي أمام الزوجة وأمام المحيطين ومحاولة الوصول إليه قدر الإمكان، وعدم الإشارة أبدا لبخله ولكن يجب منحه شعور بأنه إنسان طبيعي جدا.

لا يجب على الزوجة أن تزيد من متطلباتها المادية بشكل مبالغ فيه بل محاولة تقليص احتياجاتها قدر الإمكان لأن مطالبتها له سوف تدفعه لخلق الأعذار والتهرب من دفع الأموال، ويجب عدم تنبيه الزوج لما هو ملزوم بتوفيره في المنزل لأنه مبدع جدا في اختلاق الأكاذيب والمبررات للتهرب من أي التزام مادي.

التأكيد الدائم على الزوج بتقدير الزوجة لما يقوم به وأنه يجب ان يستمر في ادخاره من أجل المستقبل مع الاهتمام أيضا بتوفير الالتزامات الضرورية للمعيشة.

الحديث بشكل غير مباشر عن أضرار ومساوئ البخل ومدى كرهه اجتماعيا وحتى الدين يحث على انتقاد البخل.

يجب تحديد الأهداف والأسس المشتركة مع الزوج وبالأخص هذه الأهداف التي تحتاج إلى أموال كثيرة كالأمور الطارئة أو السنوية مثل الأعياد والولادة والمدرسة وشراء أي غرض للمنزل يتطلب مبلغ كبير من المال.

يجب عدم استغلال حالات الكرم التي نادرا ما قد يكون فيها الزوج لجلب شيء ما ولكن يجب على الزوجة أن تكون معتدلة قدر الإمكان حتى لا يشعر بالقلق تجاهها.

كيفية اكتشاف الزوج البخيل

هناك حالات كثيرة توضح بخل الزوج ومنها:

  • أن يتهرب الزوج من أي مناسبة كالأعياد أو أي مناسبة اجتماعية في العائلة أو الجيران وهذه النوعية من الرجال تحجم علاقاتها مع الآخرين وتقلل من فرص الاقتراب منهم.
  • يهتم بشكل خاص بعمل الزوجة وما تتقاضاه من مرتب حيث بذلك يؤمن نفسه مستقبلا لعدم المرور بأي أزمة مادية وأن الزوجة سوف تسانده ويحاول استغلال دخلها المادي قدر الإمكان.
  • احتفاظ الرجل بالأموال القديمة والتي قد تعتبر بالنسبة للبعض هواية ولكنها بالنسبة للزوج البخيل أسلوب حياة لأنه يحتفظ بها للاستفادة منها بأي طريقة ولأنه محب للادخار بطبيعة البخل.
  • لا يدلل نفسه كثيرا في المصروفات والمظهر الخارجي ولا يستزيد من شراء الكماليات والأشياء الغير ضرورية لنفسه ويتوجه للأماكن الرخيصة الغير مكلفة.
  • ينهمك شهريا في وضع ميزانية بها كل مصروفات المنزل ويحاول تقليل وتقنين كل الالتزامات المطلوبة منه حتى لو كانت على حساب أفراد الأسرة واحتياجاتهم الضرورية.
زر الذهاب إلى الأعلى