انظمه برامج رجيم

حمية البطاطا السريعة لخسارة الوزن بسرعة

البطاطا من النشويات التي يعشقها الكثير سواء مقليه او مهروسة و حتى مسلوقه كما انها من الخضار كثيره الاستعمال في المطبخ العربي و حتى العالمي و الشيء الذي قد يجهله البعض ان لها حميه خاصه بها و ناجحة و معتمده من طرف الكثير من المشاهير و على مجلة رجيم سوف نقدم لك حميه البطاطا السريعة .

رجيم البطاطس المسلوقة

الخطوط الأساسية لنظام رجيم البطاطس المسلوقة المتداول تتمثل في التالي: البطاطس المستخدمة هي بطاطس مسلوقة دون أي اضافات أو ملح. مدة الرجيم أسبوع واحد فقط.
يتم الاعتماد على تناول البطاطس المسلوقة بشكل كامل للتغذية طوال الأربعة أيام الأولى من الرجيم.

في اليوم الخامس يتم تناول أحد أنواع الخضروات أو الفواكه منخفضة السعرات.

في اليوم السادس يتم تناول سلطة خضروات طازجة.

في اليوم السابع يتم تناول وجبة شبه طبيعية تتضمن مكونات غذائية متنوعة بكميات صغيرة.

فوائد رجيم البطاطس المسلوقة

يمد الجسم بالطاقة؛ لاحتوائه على النشويات.
يعزز الشعور بالشبع لفترات طويلة، وينظم حركة الأمعاء؛ لاحتوائه على الألياف الغذائية.
يساهم في ضبط كميات الوجبات التي يتم تناولها خلال اليوم.
يساعد على خسارة 2 إلى 4 كيلوغرام من الوزن خلال أسبوع.

نستعرض دراسة تناولت علاقة البطاطا بخفض الوزن.

هل تناول البطاطا مفيد لخسارة الوزن؟ هذا ما أكدته دراسة أجريت في الولايات المتحدة الأمركية، وتحديداً في جامعة كاليفورنيا، بالتعاون مع المركز الوطني لسلامة الأغذية والتكنولوجيا. حيث أظهرت نتائج الدراسة أن البطاطا يمكن اعتمادها جزءاً مهماً من نظام الحمية الغذائية المخصصة لتخفيض الوزن، على الرغم من احتوائها على نسبة عالية من السكر (HGI).
وقد جاءت هذه الدراسة لدحض الشكوك بأنه يمكن ضم البطاطا الى نظام الحمية، كونها غذاء يحتوي على السكر.

يقول رئيس البحث الدكتور بريت بيرتون فريمان “إن نتائج الدراسة التي قمنا بها تؤكد ما قاله الخبراء في مجال الصحة، وخبراء التغذية منذ سنوات، فإن تعلق الأمر بخفض الوزن، ليس من الصواب حذف نوع معين من الأطعمة، أو مجموعة غذائية”. لذا ليس هناك أي دليل على أن البطاطا المعدة بطريقة صحية (أي بتعريضها للبخار، أو سلقها، أو شويها) قد تساهم في زيادة الوزن، ولكن يمكن إعتبارها جزءاً من برنامج حمية غذائية لتخفيض الوزن.

فوائد البطاطا

للبطاطا العدي من الفوائد، نذكر منها:

لا تحتوي البطاطا على كمية عالية من السعرات الحرارية (تحتوي فقط على 1 سعرة حرارية لكل 100غرام)، إلا أن الكربوهيدرات المعقدة الموجودة في البطاطا، تخلق شعوراً بالشبع والإمتلاء في المعدة، وتقلل من الحاجة إلى تناول الأطعمة الأخرى.
تحتوي البطاطا على كمية كبيرة من البوتاسيوم، الذي يساعد على خفض مخاطر ارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب والأوعية الدموية، ويحمي العظام من الهشاشة، أو الإصابة بمرض حصى الكلى.
يوجد في البطاطا معادن هامة عديدة مثل: الفسفور، والكالسيوم والحديد.
تحتوي البطاطا على اثنين من مضادات الأكسدة المهمة، وهما: الغلوتاثيون (Glutathione)، وحمض الليبويك ، اللذان يساهمان في تقليل خطر حدوث السرطان، وتحييد السموم، وتقوية جهاز المناعة وغير ذلك.
توفر البطاطا أكثر من نصف الحاجة اليومية من فيتامين(C).

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock