حمية البيض والجريب فروت , 4 كيلوغرامات في غضون بضعة أيام

البيض والجريب فروت من الأطعمة المتداولة للغاية في كل حمية غذائية، خاصة البيض المسلوق قليل السعرات الحرارية، والجريب فروت الفاكهة التي تحتوي على العديد من الفوائد للجسم والبشرة والشعر أيضاً، وفي هذه المقالة سنتناول حمية البيض والجريب فروب التي تستطيع من خلالها إنقاص وزنك حوالي 4 كيلوغرامات في غضون بضعة أيام.

البيض مصدر للفيتامينات ومنخفض السعرات

على عكس الاعتقاد السائد، فإن البيض هو وجبة منخفضة السعرات الحرارية ويحتوي على نسبة عالية من الدهون الصحية فقط، ولكنها أيضاَ، مصدر مهم للفيتامينات والبروتينات والمعادن الضرورية لتشغيل الجسم بشكل صحيح، كما تحتوي لبيضة المسلوقة على 78 سعرة حرارية و 6 غرامات من البروتين و 5 غرامات من الدهون، ويوفر أكثر من 20 ٪ من الاحتياجات اليومية من السيلينيوم، كما أن  البيض هو مصدر للفيتامينات A و D، والعديد من الفيتامينات من المجموعة B والكولين والفوسفور والزنك.

البيض حمية غذائية مثالية لإنقاص الوزن

  • حمية البيض هي نظام غذائي غني بالبروتين منخفض في الكربوهيدرات والسعرات الحرارية، وتتوفر عدة أنواع من هذا النظام الغذائي وكلها تعتمد على البيض كمصدر أساسي للبروتين،  كلهم يسمحون بفقدان عدة أرطال مع ضمان تزويد الجسم بالبروتين بشكل مستمر ومنتظم للعضلات والعظام.
  • هناك العديد من العوامل المؤثرة لهذا النظام الغذائي وفقا لاحتياجات كل: الجنس والعمر والحالة الصحية، ووزن البداية والهدف المراد تحقيقه، هذه هي المتغيرات التي يجب الاهتمام بها قبل الدخول في هذا النظام الغذائي، نحن نقدم لك بعض هذه المتغيرات كمؤشر، ومع ذلك، سيكون من الأفضل استشارة أخصائي قبل البدء في أي نظام غذائي أو حمية.

لماذا البيض مسلوق؟

ببساطة لأن البيض المسلوق قليل السعرات الحرارية ويزيد من حالة الشبع كثيراً، فهو غني بالبروتين وبالتالي يساعد في إمداد الجسم بما يحتاج إليه من الطاقة.

الجريب فروت لا غنى عنه في حميتك الغذائية

  • بالإضافة إلى كونه غنيًا بالفيتامينات (أ، ب، ج، د، هـ)، مضادات الأكسدة والمعادن (الكالسيوم، الفوسفور، المغنيسيوم، الزنك، النحاس، الحديد)، فإن الجريب فروت هو في الحقيقة طعام يحرق الدهون.
  • يعود مذاقه المرير والغير محبب لبعض الناس إلى محتواه من الفلافونويد، وهو مركب عضوي يمنح الجريب فروت قدرته التخسيسية إلى جانب فيتامين (ج).
  • البوتاسيوم والعناصر المختلفة الموجودة بكميات كبيرة في الجريب فروت تعزز حرق الدهون وتساعد على إنقاص الوزن بسرعة وبشكل جيد.
  • كما أن  عصير الجريب فروت يسهل القضاء على الدهون المتراكمة،  لذلك يوصى بتناول هذه الفاكهة الطازجة إذا كنت تبحث عن التخلص من بضعة أرطال إضافية.

حمية المايو المعتمدة على البيض والجريب فروت

 كان نظام التخسيس المايو،  معروفًا خلال الثمانينيات، وهو يعتمد على تخفيض السعرات الحرارية إلى 1000 سعرة حرارية يوميًا لمدة أسبوعين، مما يسمح بفقد ما يصل إلى 4 كيلوغرامات في أسبوع واحد، يتكون بشكل أساسي من الجريب فروت والبيض، وكذلك الخضروات والمشروبات الساخنة حسب الرغبة، والفواكه بكميات محدودة، ويسمح باللحوم بحد أقصى 100 جرام يوميًا، ولكن انخفاض معدل السعرات الحرارية وعدم وجود تنوع يسبب حتما أوجه قصور كبيرة في الفيتامينات والمعادن والمواد الغذائية الأساسية والبروتينات، لدرجة أنه من الخطر اتباع مثل هذا النظام الغذائي أكثر من 14 يوما.

الأطعمة الممنوعة في رجيم البيض والجريب فروت

هناك عدد من الأطعمة المحظورة  في هذا النظام الغذائي، وخاصة الأطعمة التي تحتوي على  السكريات والدهون المضافة والكحول والأطعمة النشوية والبقوليات، وأخيرا منتجات الألبان.

الأطعمة المسموح بها في رجيم البيض والجريب فروت

الأطعمة المسموح بها في حمية مايو هي:

  • يسمح للخضروات الخضراء حسب الرغبة (الكرفس، الخيار، الكوسة، الخس، السبانخ، البروكلي)
  • ثمار بكميات صغيرة (تفضل الجريب فروت)
  • يمكن أن تؤكل البيض كعنصر أساسي في الرجيم
  • 100 غرام من اللحم يوميا

قائمة رجيم البيض والجريب فروت

القائمة النموذجية التي يقدمها هذا النظام الغذائي “المايو” هي :

  • وجبة الإفطار: في الصباح،  يجب أن تستهلك نصف جريب فروت، وبيضان مسلوقان ومشروب ساخن بين الشاي والقهوة السوداء بدون سكر.
  • وجبة الغداء: يتكون الغداء من بيضتين مطبوخ دون إضافة الزيت أو 100 غرام من اللحم أو الخضار أو الخضار الطازجة (السلطات، الطماطم، الجزر، الخيار، الكرفس، السبانخ، الكوسة)، يليه نصف ثمرة الجريب فروت مع مشروب ساخن بدون سكر.
  • وجبة العشاء: يمكنك تناول بيضتين أو خضار أو خبز محمص أو بقسماط، كل ذلك بدون اضافة الزيت، مع مشروب ساخن، غير محلى.

رجيم البيض والجريب فروت في أسبوعين

يستمر هذا النظام الغذائي لمدة 14 يومًا وينصح بعدم اتباعه لفترة أطول، قائمة الأطعمة الممنوعة طويلة جدًا، والخيارات محدودة جدًا ولا يسمح بأي تغيير فيها، يجب على أولئك الذين يرغبون في اتباع هذا النظام الغذائي أن يحترموا عدد الوجبات الموضحة في كل فئة من فئات الأطعمة التي تشمل الخضروات والفواكه والبروتينات والكربوهيدرات والدهون والحلويات.

عيوب رجيم البيض والجريب فروت

  • المشكلة الرئيسية هي أنه لا يوجد العديد من الأصناف في القوائم، عندما نزيل منتجات الألبان والسكريات،  يمكن أن يؤدي ذلك إلى نقص في الفيتامينات والمعادن، ويزيد التعب، على الرغم من التأثير المشبع للبيض، إلا أنه يسبب بعض التعب (حتى في بعض الأحيان يسبب القيء)، مما يسبب الشعور بالجوع.
  • في هذا النظام الغذائي، يتم استبعاد أي وجبة خفيفة بين الوجبات، يتميز هذا النظام الغذائي بكونه بسيطًا في المتابعة ولكن عندما يتم متابعته في المنزل، تكون القيود عديدة، ومن الصعب جدًا العثور على القائمة المطلوبة عن طريق تناول الطعام بالخارج.

 مميزات رجيم البيض والجريب فروت

يعتبر من الحميات الغذائية البسيطة وغير المكلفة، كما يساعد رجيم البيض والجريب فروت  على توفير الكثير من الألياف الغذائية وكمية كافية من البروتين لتحقيق الشعور بالامتلاء، ومع ذلك، فإن البقوليات ومنتجات الألبان في قائمة المحظورة، قد يعاني الجسم من انخفاض في الطاقة مما يؤدي إلى حالة من التعب وعدم التركيز بين الوجبات.

مبادئ حمية المايو لإنقاص الوزن؟

  • تستند مبادئ هذا النظام الغذائي إلى فكرة تقليل السعرات الحرارية لإنقاص الوزن، بالإضافة إلى ذلك، وفقًا لأنصار هذا النظام الغذائي، فإن استهلاك الجريب فروت سيساعد على إنقاص الوزن.
  • وحمية المايو هي في الواقع حمية منخفضة السعرات الحرارية،  ونظرًا لأن نظام المايو الغذائي منخفض جدًا من السعرات الحرارية، فيمكننا توقع فقدان الوزن،  من ناحية أخرى، يجب أن تستمر هذه المبادئ نفسها على المدى الطويل لضمان الحفاظ على الوزن المفقود.

 رأي أطباء التغذية في رجيم البيض والجريب فروت

يرى أطباء التغذية أن هذا النظام الغذائي لا يشجع على تغيير في عادات وسلوكيات الأكل إذا تم اتباع أسبوعين فقط، كما أنها حمية غذائية منخفضة جدا في السعرات الحرارية ويمكن أن تؤدي إلى أوجه والشعور بالتعب، ويمكن أن يؤدي إلى اضطرابات الأكل في أكثر الناس ضعفا، علاوة على ذلك، فإن استعادة الوزن أمر لا مفر منه عند التوقف.رجيم

في النهاية، يجب عند اتباعك أي نظام غذائي إلا تغفل دور الرياضة والنشاط البدني المعتدل، علاوة على ذلك، يجب ألا تتناول الوجبات السريعة أو الوجبات عالية السعرات الحرارية، بعد انتهاء الأسبوعين من هذا الرجيم الذي يعتمد بشكل أساسي على رجيم البيض والجريب فروت، ورغم العيوب الوارد ذكرها في المقالة، إلا أن هذا الرجيم يعد بإنفاض الوزن (4 كيلوغرامات) في غضون أسبوعين فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى