انظمه برامج رجيم

حمية التمر والماء

اذا كنت من مدمنين الحميات وتجارب انقاص الوزن فمن المؤكد بأنك قد سمعت عن رجيم التمر والماء أو لربما حاولت تجربته، باعتبار ما ينشر عنه من أنه رجيم مثالي ويساعد على خسارة الوزن في فترة زمنية قياسية .فهل هذه فعلا حقيقة ؟

رجيم التمر والماء يتلخص في الآتي:

– تناول 7 تمرات + تناول كوب من الماء في الصباح

– تناول 5 تمرات + تناول كوب من الماء في الظهيرة

– تناول 5 تمرات من الماء+ تناول كوب من الماء في العشاء

إذا إستطاعتي المواظبة على هذا النوع من الرجيم فمن المؤكد أن تخسرين الكثير من الكيلوجرامات في وقتاً سريع، ولكن لا تنسي أن تستشري طبيب متخصص عن مدى ملائمة الرجيم لكِ فقد تكون حالتك الصحية لا تسمح برجيم التمر والماء.

فوائد التمر

يساهم رجيم التمر بشكل كبير في تنظيم السكر بالدم خاصة عند تناول 3 حبات من التمر أو سبع حبات على الريق، والسكر الموجود داخل التمر هو سكر صحي، ولا يسبب أضرار كأضرار السكر المُصنع أو المكرر.
يعمل التمر بشكل كبير على معالجة الالتهابات المسببة لسرطان الأمعاء.
يعمل بشكل كبير في فقدان الشهية، والإحساس بالشبع، وبالتالي خسارة الوزن وحرق الدهون وتخسيس الكرش، وبروز عضلات البطن، والسؤال المهم هنا، رجيم التمر باللبن كم ينزل بالأسبوع؟ حوالي خمسة كيلو جرام.
يقوي التمر حاسة السمع وكذلك الرؤية حيث يساعد في حفظ الرطوبة بداخل العين.
يعمل كملين لعلاج الإمساك ويخفف من الآلام المصاحبة له.
نظرا لاحتواء التمر على نسبة جيدة من الحديد فإنه يساعد في علاج الأنيميا (مرض فقر الدم)، مثله مثل عصير الشمندر وبعض النباتات الأخرى المفيدة لعلاج فقر الدم.
بسبب القيم الغذائية للتمر فإنه يساعد بشكل كبير على منح الجسد الطاقة والحيوية.
تعمل المعادن الموجودة به على تقوية الجهاز العصبي.
يسهم بشكل كبير في تسهيل الولادة للحامل.
كما يعمل التمر على تقوية عضلات الجسد.
يساهم في غسل الكلى ويعمل كمدر جيد للبول.
يعمل التمر كمنشط لجهاز المناعة.
كما أن فوائد التمر للمرضعات هامة جداً حيث يساعد المرضعات على إدرار اللبن، ويساعد على الحفاظ على الحمل لما يحتويه من عناصر مُغذية للأم والجنين.
عند النظر في القران الكريم أو السنة النبوية نجد أننا ديننا الحنيف قد أوصانا بتناول التمر حيث ذكر الرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم) أن من يتناول سبع تمرات صباحا لا يصيبه أي سحر أو سم.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: