انظمه برامج رجيم

حمية الليمون لخسارة الوزن

معروف انها من انجح الحميات في خسارة الوزن انها حمية الليمون الفعالة و الناجحه نقدمها لكم اليوم على مجلة رجيم بكل تفاصيلها لمن يرغب في خسارة اكيدة للوزن الزائد.

استعمالات الليمون للتنحيف و خسارة الوزن

حمية ديتوكس الليمون:

حمية ديتوكس الليمون لليوم الواحد من أقوى الحميات لإنقاص الوزن بصورة سريعة حيث تعمل على تنقية الكبد من السموم، كما أن نسبة فيتامين C المرتفعة تعمل على تكسير الدهون الغير مشبعة والتخلص من الكوليسترول.

أضيفي عصير ليمونة ونصف وملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الأحمر إلى لتر من الماء وتناولي كوب من هذا الخليط مرة يومياً على مدار اليوم. ويُنصح بالإكثار من تناول الفاكهة الطازجة، السلطة والماء. ويمكنكِ الإحتفاظ ببقية مشروب الديتوكس بالثلاجة مع تناول كوب يومياً دون اتباع نظام غذائي معين

الشاي الأخضر والليمون المشروب المثالي لإنقاص الوزن:

الشاي الأخضر من المكونات الطبيعية التي تحمل كنز من الفوائد الصحية على رأسها قدرتها على التخلص من الدهون الزائدة، ومشروب الشاي الأخضر بالليمون من المشروبات التي تساعد على التحكم في مستوى السكر بالدم، خفض مستوى الكوليسترول، وحرق الدهون الزائدة.

تُضاف 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون، و 1/2 ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل إلى كوب من مغلي الشاي الأخضر وتناوليه مرتين يومياً لإنقاص الوزن سريعاً..

الليمون على معدة فارغة:

الصباح من أفضل الأوقات لتناول الليمون على معدة فارغة فهذه الطريقة تساعد على إنقاص الوزن بفاعلية وتنقية الجسم من السموم وحرق الدهون.

كما أن العسل والليمون يُعد مزيج مثالي لمنحك الطاقة التي تحتاجينها على مدار اليوم مع تنشيط عملية الأيض وحرق السعرات الحرارية.

أضيفي ملعقة صغيرة من العسل وعصير نصف ليمونة إلى كوب من الماء الدافيء مع التقليب، وتناولي الخليط كل صباح على معدة خاوية.

الليمون على معدة فارغة:

الصباح من أفضل الأوقات لتناول الليمون على معدة فارغة فهذه الطريقة تساعد على إنقاص الوزن بفاعلية وتنقية الجسم من السموم وحرق الدهون.

كما أن العسل والليمون يُعد مزيج مثالي لمنحك الطاقة التي تحتاجينها على مدار اليوم مع تنشيط عملية الأيض وحرق السعرات الحرارية.

أضيفي ملعقة صغيرة من العسل وعصير نصف ليمونة إلى كوب من الماء الدافيء مع التقليب، وتناولي الخليط كل صباح على معدة خاوية.

حساء الليمون للتخلص من الوزن الزائد في أسبوع:

لعمل وصفة رائعة ستخلصكِ من الكيلوجرامات الزائدة وتساعدك على خفض مستوى الكوليسترول مع زيادة معدل حرق السعرات الحرارية إليكِ طريقة عمل حساء الليمون لفقدان الوزن الزائد في أسبوع.

في إناء عميق تُسخن نصف ملعقة صغيرة من الزيت ويُضاف إليها 1 ملعقة صغيرة من الفلفل الأخضر الحار المقطع قطع صغيرة وحبة بصل متوسطة مفرومة، وتُقلب المكونات حتى تكتسب اللون الذهبي ثم تُضاف 3 أكواب من المرق منزوع الدسم ويُترك الخليط ليغلي على نار هادئة حتى تتبخر نصف الكمية ثم تُضاف 3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون وملح حسب الرغبة. يُرفع الحساء من على النار ويُقدم على وجبة الإفطار لمدة أسبوع لتخسري ما يقرب من ثلاثة كيلو جرامات من وزنك.

مياه الليمون لفقدان الوزن

يساعد شرب الماء الذي وضع فيه ليمون سواء كان ساخناً أو بارداً في الحفاظ على عملية الأيض، فالحفاظ على شرب الماء هام في النظام الصحي؛ لأنّه يُعزز عملية التمثيل الغذائي، أمّا بالنسبة للذين لا يحبون الماء العادي، يمكن إضافة بعض الليمون الذي يساعد على تعزيز النكهة دون إضافة السعرات الحرارية.

يمنع الليمون الجسم من اكتساب الوزن وتراكم الدهون، حيث إنّ عصير الليمون مع الماء الساخن في الصباح يدعم عملية الهضم، كما أنّ تناول بعض ملاعق قليلة من عصير الليمون قبل أو أثناء الوجبة تساعد على خفض استجابة الدم للسكر الموجود في تلك الوجبة، حيث يمكن عصر الليمون على بعض الأطعمة، مثل السلطة أو السمك.

تساعد مياه الليمون على تنظيف الجهاز الهضمي، وتقلل الرغبة الشديدة بالجوع بسبب احتوائها على ألياف البكتين، كما أنّ عصير الليمون لا يحتوي على أيّ سعراتٍ حرارية، ويساعد على التوقف عن الحنين للأطعمة غير الصحية.

 

نصائح لزيادة فعالية الليمون في إنقاص الوزن

الحرص على شرب الليمون قبل الأكل بـ45 دقيقة، ويفضّل شرب ستّة أكواب من الليمون خلال اليوم، مقسّمة على الوجبات المختلفة، حيث تكون قبلها.

الإكثار من تناول الفواكه والخضراوات التي تحتوي على كثير من العناصر الغذائيّة، مثل الألياف، والبروتينات، والمعادن، والفيتامينات، وغيرها. استعمال الليمون في الأطباق والوجبات المختلفة.

تناول الدهون المفيدة الموجودة في العديد من الأطعمة مثل: الأسماك، وزيت الزيتون، والمكسّرات.

تنظيم مواعيد الوجبات الغذائيّة. ممارسة التمارين الرياضيّة بمعدّل ثلاث إلى خمس مرّات في اليوم. فوائد عامة لعصير الليمون

;

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى