انظمه برامج رجيم

حمية خاصة بستّ الحبايب!

الحب، والوفاء، والحنان، والتضحية صفات لصيقة بالأم لكنها في الحقيقة لا تكفي للتعبير عن مدى تفاني الأم من أجل عائلتها وأطفالها. 21 مارس (آذار) هو يوم الأم في عالمنا العربي. يقدم الأبناء هدايا العيد اليها. لكن كي تحظى ستّ الحبايب بالصحة على مدار السنة وتحافظ على رشاقتها، نقدّم لها حمية خاصة.

الفطور وجبة ضرورية
على كل أم أو امرأة ترغب في الحفاظ على وزنها أن تتناول الفطور في وقت مبكر من اليوم. هذه الوجبة تساعد في التخلص من الوزن الزائد، وتعطي الأم جرعة أولى من المغذيات الضرورية. يمكن تناول حبتين من البيض المسلوق مع بعض أوراق الخس وقطعة متوسطة من الخبز الأسمر طبعاً من دون أن ننسى كوب الحليب المهم جداً.

الغداء: الوجبة الأغنى
خلال هذا الوقت من اليوم، تعمل هرمونات الأم كثيراً. لذلك، يمكنها حرق العدد الأكبر من السعرات الحرارية. يجب أن تشمل وجبة الغداء عدداً كبيراً من العناصر الغذائية. وإليك عزيزتي بعض الأمثال عن وجبة الغداء المثالية:
– كوبان من الخضار المطبوخة بالقليل من الزيت + كوب من الأرز + 6 قطع صغيرة من اللحم.
– صحن كبير من السلطة + قطعة كبيرة من الدجاج أو السمك + حبة متوسطة من البطاطا المشوية.
– نصف قطعة من خبز الهمبرغر + قطعة من لحم الهمبرغر المشوي + كوب من سلطة الملفوف.
– صحن كبير من السلطة + قطعة من اللازانيا المطهوة بطريقة صحية.
– كوب من الخضار المطهوة على البخار + قطعة من الستيك المشوي + نصف كوب من البطاطا بورييه.

العشاء خفيف
الساعة الثامنة هو الوقت الأفضل لوجبة العشاء بالنسبة إلى ستّ الحبايب. إذ لا يمكنها التأخر أكثر بهذه الوجبة حتى لا تكسب الوزن الزائد. هذه الوجبة يجب أن تتضمن عدداً من أنواع البروتين الجيّد مع القليل من الخضار والنشويات. مثلاً يمكن تناول قطعة من الخبز مع قطعتين من الجبنة وبعض الخضار أو ثلثي الكوب من المعكرونة مع التونا والقليل من الخس على هذه الوجبة.
أخيراً يمكن تناول ثلاث حبات من الفواكه في اليوم أو حبة من الفواكه مع قطعة صغيرة من الحلويات.

مواضيع ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock