انظمه برامج رجيم

حمية صحية لانقاص الوزن في شهر

ربما يكون من الصعب خسارة أول 10 كيلو جرام عند اتباع نظام غذائي أو ريجيم لإنقاص الوزن، واستعادة الرشاقة من جديد. لكننا نطمئنك أنه بإمكانك التحدي وبشكل مبسط جدا، دون حرمان من أطعمة كثيرة، فقط يمكنك بوعي شديد وبرغبة لاستعادة الرشاقة، أن تتبعي هذا الريجيم، لإنقاص 10 كيلو من وزنك خلال شهر، لكن أجمل ما فيه هو أنه ينفذ على مدى طويل (مدة شهر) والوزن ينخفض تدريجيا، وبشكل صحي. وكذلك خسارة 10 كيلو دون خوف من استعادتهم مرة أخرى.

قبل أن تبدأ نظام غذائي لانقاص الوزن، عليك معرفة أنواع الأطعمة الصحية التي يمكنك تناولها، والأطعمة غير الصحية التي عليك تجنبها، وقبل كل شئ عليك الالتزام بالنظام الغذائي، ومعرفة السعرات الحرارية التي تحتاجها في اليوم.

السعرات الحرارية يستخدم جسمك السعرات الحرارية التي يحصل عليها من الطعام للمشي، والتفكير، والتنفس، وغيرها من المهام الهامة، التي يقوم بها جسمك، ويحتاج الشخص العادي لتناول الطعام حوالي 2000 سعر حراري كل يوم تقريبا، تختلف السعرات الحرارية التي يحتاجها كل شخص حسب النوع، والعمر، كما يلي:

أولا: الأطفال، الذين تتراوح أعمارهم بين 2 إلى 8 عام، تحتاج من بين 1000 إلى 1400 سعر حراري.

ثانيا: النساء، من عمر 14 :30 تحتاج إلى 2400 سعر حراري.

ثالثا: الرجال، يحتاجون من عمر 14 : 30 عام إلى 2800 : 3000 سعر حراري.

رابعا: يحتاج الرجال والنساء أكبر من 30، لسعرات حرارية من 1800 إلى 2200، أما إذا كانوا يمارسون الرياضة، فيحتاجوا من 2200 إلى 3000 سعر حراري.

برنامج الرجيم

الإفطار: يتكون من ربع رغيف + 2 بيضة مسلوقة وخيار أو خس والاختيار الآخر هو ربع رغيف + 5 ملاعق جبن قريش + كوب زبادي.

أما الفترة مابين الإفطار والغذاء فيمكن تناول شريحة بسكويت واحدة أو ثمرة فاكهة حتى لا يهاجمنا الجوع بسبب انخفاض نسبة السكر في الدم، مع إمكانية إضافة ملعقتين من اللبن منزوع الدسم على الشاي أو القهوة مرة واحدة يومياً.

– الغداء: تحتوي وجبة الغداء على نصف دجاجة أو شريحة كبيرة من اللحم أو قطعتين من السمك المشوي أو المسلوق، بالإضافة إلى السلطة الخضراء، وتشكيلة من الخضروات المطهوة على البخار، بالإضافة إلى شريحة من «التوست» أو ملعقتي أرز أو ثمرة بطاطس مسلوقة.

– العشاء: يكون مثل الإفطار أو تناول صنف واحد من الفاكهة، مع عدم إغفال الإكثار من شرب الماء، ويفضل أن لا تقل الكمية عن 8 أكواب، مشيراً إلى أن نسبة الشرب تقل في الشتاء لعدم الشعور بالعطش على الرغم من أن الماء يساهم بشكل كبير في إنقاص الوزن وطرد السموم من الجسم.

ويوضح إخصائي التخسيس أنه في ليالي الشتاء القارس يمكننا تحضير فنجان من الشراب الدافئ يكون عبارة عن ملعقة شاي أخضر + ملعقتي زنجبيل + ملعقتي نعناع أخضر + ملعقتي كمون يغلى لمدة 10 دقائق ثم يصفى ويحلى بملعقة من بدائل السكر، ويمكن تناوله قبل كل وجبة عشاء بنصف ساعة لتقليل الشهية.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: