ثقافة عامة

خبايا الجمعة السوداء.. هكذا تكشف العروض المزيفة وتحصل على أفضل الصفقات

الجمعة السوداء من أكثر الأيام انتظارا على مستوى العالم، فهو اليوم الذي تعرض فيه الشركات خصومات ضخمة تدفع ملايين المستهلكين إلى التلهف لشراء المنتجات المعروضة

ولكن هناك الكثير من الخبايا والأسرار خلف هذا اليوم التي قد تحوله إلى يوم سيء إذا وقعت في فخ أحد العروض المزيفة وقمت بشراء أحد المنتجات سيئة الجودة بعد أن تستدرجك أرقام الخصومات.

ولكن يمكنك تفادي كل ذلك بل يمكنك أن تحظى أيضًا بأفضل العروض والتخفيضات الحقيقية دون أن تخدع من خلال إتباع النصائح الذهبية التالية.

تحقق من رقم النموذج

قد تتباهى نفس اسم العلامة التجارية خلال الجمعة السوداء بأسعارها المنخفضة للغاية، ولكن في بعض الأحيان لا يتم تصميم المنتجات خاصة الإلكترونيات على قدر المساواة بينها وبين النموذج الأصلي، حيث يتم تصميم نماذج  خاصة بالجمعة السوداء بجودة أقل من المنتج الأصلي ذو السعر المرتفع.

وكشف جون فنسنت، المؤسس المشارك لموقع EarlyBlackFriday.com: قبل أن تقوم بشراء منتج خاصة الإلكترونيات في الجمعة السوداء عليك أن تبحث على غوغل أو أمازون عن العلامة التجارية ورقم الطراز لمقارنته بالموديل أو النموذج الذي تسعى لشرائه حتى لا تنخدع، فالنماذج التي تصنع خصيصا لهذا اليوم بجودتها الضعيفة لا تحمل نفس رقم النموذج الخاص بالموديل الأصلي .

تأكد من السعر الأصلي للمنتج:

قبل الإقدام على الشراء في جمعة الخصومات، من أدراك أنك بالفعل قد حصلت على خصم كبير ومذهل على المنتج الذي ترغب في شراءه.

بخطوة بسيطة يمكنك اكتشاف ما إذا كان الخصم المعلن حقيقي أم وهمي، فقط ادخل على الموقع الرسمي للمنتج أو أي موقع يقوم بعرض المنتج الذي تبحث عنه، وتحقق من السعر الأصلي للمنتج قبل أى خصومات، وقارنه بالسعر المعلن في الجمعة السوداء.

في كثير من الأحيان يكتشف المتسوقون الإلكترونيون أن الخصومات المعلنة في الجمعة السوداء ما هي إلا خصومات وهمية.

استخدم متصفح جديد:

قد تتعجب من تلك الخطوة، ولكن في الواقع أننا أصبحنا في عالم مكشوف تستخدم كل الوسائل التكنولوجية والإحصاءات للتعرف على توجهات العميل ومستوى إنفاقه.

فعملية الشراء التي تقوم بها على الإنترنت أو المنتجات مرتفعة القيمة التي تقوم بالبحث عنها على محرك غوغل، يتم تسجيلها في سجلات متخصصة تستفيد منها الشركات عندما تبدأ في عملية بحث جديدة عن منتج جديد، فيتم ترشيح منتجات ذات أسعار مقاربة من قدرتك على الدفع، وهو ما قد يضيع عليك فرص جيدة في الحصول على نفس المنتج بسعر أقل.

اتخذ القرار بسرعة وبدقة:

وقع اختيارك على المنتج المنشود بعد أن وجدته بالسعر المناسب، في هذه المرحلة لا تجعل المنتج يمكث طويلا في عربة التسوق الإلكترونية.

تحقق سريعا من المنتج بالخطوات السابقة، وتمم عملية الشراء بسرعة، فالمنتجات التي يتم طرحها بخصومات كبيرة لن تنتظرك طويلا.

راجع سياسة الإرجاع:

كثير من المتسوقين الإلكترونيين يقعون في هذا الخطأ، فلا يهتمون بتفاصيل سياسة الإرجاع، فعملية الشراء تستحوذ على تفكيرهم فيغفلون قراءة نقاط سياسة الإرجاع والتي قد تتضمن بعض المعلومات التي تهمك للغاية في حالة الإرجاع والتي تتمحور حول رسوم إعادة تخزين التي ستفرض عليك، و الإجابة على سؤال هل انت بحاجة إلى الحفاظ على مربع الشحن الأصلي والتعبئة والتغليف أم لا ، وغيرها من الأسئلة والإجابات الهامة.

خبايا الجمعة السوداء.. هكذا تكشف العروض المزيفة وتحصل على أفضل الصفقاتاستغل قسائم التخفيض

إذا كنت تنوي إنفاق المئات من الريالات خلال التسوق في المتاجر في الجمعة السوداء، فيمكنك استغلال قسائم التخفيض التي تمنحك تخفيضات إضافية تصل إلى 20% على التخفيضات المتوفرة بالفعل ضمن الجمعة السوداء.

رحلة استكشافية

قم برحلة استكشافية يوم الأربعاء الذي يسبق الجمعة السوداء من أجل استكشاف المتاجر التي تقوم بتوفير العناصر التي تبحث عنها و أماكن تواجدها داخل المتجر حتى تعود يوم الجمعة و أنت على دراية كاملة بأي المتاجر تستهدف وإيجاد مرادك بكل سهولة .

لا تنسى السفر

يقول إيفان كروفورد، مدير التسويق الإقليمي لفندق كونتيسا: لا يربط معظم المستهلكين صفقات السفر مع الجمعة السوداء ، ولكن بعض من أفضل العروض خلال الجمعة السوداء تأتي فعلا من الفنادق والقرى السياحية التي تقدم عروض تخفيضيه للإقامة تصل إلى 50% .

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: