ختان الذكور لأداء جنسي أفضل!

كشفت دراسة جديدة تم اجراؤها في جامعة شيكاجو (the University of Chicago) في الولايات المتحدة الامريكية، ان عملية الختان للذكور (الطهور)، قد تجعل الاداء الجنسي للرجل افضل، وان على الرجال الراغبين بتحسين ادائهم الجنسي ولم يخضعوا لها مسبقا ان يفكروا في الخضوع لها ان كانوا يبحثون عما قد يحسن اداءهم الجنسي.

اذ وجدت الدراسة ان الرجال الذين خضعوا لعملية الختان، كانوا الاكثر استمتاعا بالعلاقة الحميمية والافضل اداء كذلك في سرير الزوجية من غيرهم ممن لم يخضعوا لهذه العملية. ووجد ان 98% من الرجال الذي خضعوا للعملية في سن متاخرة، كانوا سعيدين بنتائج العملية التي خضعوا لها، وان ما يقارب 95% من زوجات هؤلاء الرجال قد شعرن بالمزيد من الرضا والسعادة عن اداء ازواجهم الجنسي، كما وان ما نسبته 67% من هؤلاء الرجال شعروا بانهم قد بداوا يستمتعون بالعملية الجنسية اكثر بعد العملية.

وتستغرق عملية الختان للرجل البالغ 30 دقيقة، وللرجل حرية الاختيار بين تخدير موضعي او كامل، ولكن ينصح الرجل بتجنب ممارسة العلاقة الحميمية بعد اجراء العملية لمدة 4-6 اسابيع على الاقل، ريثما يتعافى القضيب بالكامل.

كما ونوه الباحثون في (The American Academy of Pediatrics)، الى ان عملية الختان للاطفال الذكور في سن مبكرة قد يكون لها العديد من الفوائد الصحية، خاصة في التقليل من فرص الاصابة بالتهابات المسالك البولية (Urinary tract infections – UTIs). كما ان ختان الذكور يقلل من فرص الاصابة بفيروس نقص المناعة المكتسبة (HIV/AIDS) بنسبة 60%، الامر الذي جعل الامم المتحدة تضع عملية الختان للذكور في خطتها للقضاء على فيروس الايدز حول العالم مع حلول عام 2030.

وتاتي هذه الدراسة لتؤكد تاثير عملية ختان الذكور الايجابي على المدى البعيد، وبالاضافة الى الفوائد المذكورة سابقا، فان اجراءها قد يؤدي الى التخفيف من فرص الاصابة بجروح واصابات من اي نوع خلال عملية الجماع.

وتعتبر عملية الختان للذكور اقدم العمليات الجراحية على مستوى العالم، ولا زالت بعض الدول والديانات مثل الاسلام تعتمدها بانتظام وتقوم باجرائها للمواليد الذكور في سن مبكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى