ثقافة عامة

خدع ذكية في تطبيق الفيس بوك

مهما كانت فترة قضائك من الوقت على الفيسبوك سيكون هناك الكثير من المميزات التي يمكن استخدامها خلال تطبيق هذا الموقع على نظام تشغيل أندرويد مازلت تجهلها حتى الآن.

لذلك نقدم لك فيما يلي قائمة شاملة أبرز الحيل والنصائح والمميزات الخاصة بتطبيق فيسبوك .

خاصية التطبيقات المصغرة

توفر لك تلك الخاصية نافذة للتنقل بين تحديثات حالات أصدقائك على الفسيبوك وتحديث حالتك الخاصة دون أي إضافات للتطبيق الكامل للفيسبوك .

كل ما عليك فعله هو الضغط ضغطة مطولة بأصبعك على أي مكان فارغ على شاشة هاتفك الرئيسيةن ومن ثم اختر التطبيقات المصغرة أو Widget، ثم اختر فيسبوك .

إدارة الإشعارات

الغرق في طوفان من التنبيه بالإشعارات أمر مزعج، يمكنك الآن التحكم في أي من الإشعارات ترغب في استقبالها والتنبيه عنها . اذهب إلى إعدادات التطبيق< إعدادات الإشعارات .. ثم ستتمكن من هناك التحكم في نوع الإشعارات التي ترغب في استقبالها .

إنشاء محادثة سرية

يمكنك إنشاء محادثة سرية وحذف الرسائل فور إرسالها للطرف الآخر، عن طريق فتح محادثة عادية مع الطرف الآخر والضغط على علامة الاستفهام أعلى المحادثة، واختيار محادثة سرية ، ومن خلالها قم بتحديد الوقت الذي تريد بعده حذف كل رسالة .

إرسال رسائل مع استمرار تعطيل حسابك

يمكنك إرسال رسائل والتواصل مع أصدقائك رغم تعطيلك لحسابك من خلال الميزة الجديدة التي أضافها تطبيق ماسنجر ، فقط قم برفض تعطيل حساب الماسنجر فور تعطيلك لحسابك من التطبيق الأساسي للفيسبوك، وستتمكن من الاستمرار في التواصل مع أصدقائك عبر الشات فقط .

حفظ المنشورات والفيديوهات للاطلاع في وقت آخر

يمكنك القيام بذلك إذا جذبك منشور أو فيديو، ولكنك لا تملك من الوقت شيئًا لتتمكن من الاطلاع عليه الآن، فقط قم بالضغط على السهم أعلى المنشور ثم اختر حفظ، وستجد كل المنشورات التي قمت بحفظها في قائمة الحفظ الموجودة في القائمة الرئيسية للتطبيق.

التأكد من عدم تسلل أحد لحسابك من جهاز آخر

قم بالذهاب إلى إعدادات الحساب، ثم انقر على الأمن، ثم اختر أين تم تسجيل دخولي ، وستجد قائمة تضم الوقت والتاريخ والمكان ونوع الجهاز الذي تم التسلل لحسابك من خلاله، وإذا لم تتعرف على هذا الجهاز يمكنك بكل سهولة التخلص منه عن طريق الضغط على علامة خروج أعلى المعلومات المسرودة .

التخلص من رؤوس الدردشة

تطبيق ماسنجر الآن أصبح منفصلاً، ومن أحدث المميزات الخاصة به هو رؤوس الدردشة المختصرة، ولكن إذا لم تفضل هذا الأمر يمكنك إلغاؤه عن طريق الذهاب على أيقونة الإعدادات آخر التطبيق، ثم أطفئ العلامة المضيئة بجانب كلمة رؤوس الدردشة .

إخفاء أو إبراز تحديثات حالة صديق معين

يمكنك التخلص من أي أخبار أو تحديثات لحالة صديق معين يزعجك دون حذفه عن طريق الذهاب إلى صفحته الشخصية، ثم اضغط على كلمة متابعة ثم اختر عدم متابعة . ويمكنك إبراز كل شيء عن صديق آخر وإظهارها أولاً عن طريق اختيار كلمة اظهر أولاً من نفس القائمة السابقة .

إبراز الأصدقاء المفضلين في قائمة الدردشة أولاً

الكثير من الأصدقاء المتواصلين على فسيبوك ويمكنك الدردشة معهم، ولكنك قد ترغب في أن تبرز الأصدقاء الذين تتواصل معهم باستمرار وتجعلهم في أول القائمة لتجدهم بسهولة . يمكنك فعل ذلك عن طريق الضغط على كلمة تعديل، ثم اضغط على علامة + الموجودة بجانب الاسم الذي ترغب في إبرازه وستجده انتقل إلى أعلى القائمة.

العثور على أماكن مثيرة للاهتمام بالجوار

إنها طريقة سهلة لاكتشاف المطاعم والمحلات التجارية أو أماكن أخرى إذا كنت في جزء غير مألوف من العالم، فقط اضغط على كلمة الأماكن المجاورة في القائمة الرئيسية الخاصة بتطبيق الفيسبوك – لن تجد تلك الميزة في الموقع الأساسي.

إيقاف التشغيل الآلي للفيديو

التشغيل الآلي للفيديو من أفضل التحديثات لتطبيق الفيسبوك ولكنها أحياناً قد تقتل باقة الإنترنت الخاصة بك، لك يمكن إيقافها نهائيًا أو تشغيلها فقط في حالة استخدام الواي فاي عن طريق الذهاب إلى إعدادات التطبيق <التشغيل الآلي للفيديو .

اظهر المزيد