رشاقة

خساره كيلو جرام في اليوم بالرياضة

التمتع بجسم رشيق و متناسق خال ن الشحوم حلم الكثير فقد اصبحت الرشاقه من معاني الجمال لكن يجب ذكر ان التخلص من السمنه ليس جيدا للجما فقط بل للصحة فالشحوم من اكثر اسباب انتشار الامراض كالسكري و الضغط و القلب و حتى هشاشه العظام سنقدم لكم على مجلة رجيم بعض النصائح الصحية لفقدان الوزن و ايضا اقوى تمارين الحرق .

كيفية تخسيس كيلو جرام في اليوم بالرياضة

سترشدك إلى الأشياء التي تساعد الجسم على حرق السعرات الحرارية بشكل مستمر، وهي كالآتي:

 أولاً: الالتزام بمواعيد الطعام التي يفضل دائما أن تكون أثناء فترة النهار حتى يتم الانتهاء من حرقها تماما ولا تتراكم كدهون.

ثانيًا: الالتزام بأكل كميات صغيرة من الطعام ذو السعرات الحرارية القليلة وترك وقت كافي للحرق بين كل وجبة وأخرى.

اقرا ايضا  شد ترهلات البطن

ثالثًا: التقليل من تناول الكربوهيدرات المصنعة مثل: الخبز الأبيض، والسكر الأبيض، والأرز، والمكرونة؛ لأن كثرتها مضرة بصحة الإنسان لأنه يصعب هضمها، وبالتالي تخزن في الجسم على هيئة دهون، واستبدالها بالكربوهيدرات الطبيعية وهي الموجودة بالفواكه والخضروات والحبوب والبقوليات فهي موجودة بجانب عناصر غذائية أخرى غنية بالبروتينات والفيتامينات والمعادن وبالتالي يسهل هضمها والاستفادة منها.

افضل رياضة لانقاص الوزن بسرعة

بعد التعرف على أساسيات الإصابة بالسمنة وطرق التغذية السليمة التي لا تجعل الجسم يدخل في حالة التخزين الدائم للدهون فإليك نظام رياضي يومي  يجعلك تفقدين ما يقرب من واحد كيلو جرام يوميا, وفيما يلي بعض النصائح الهامة التي تساعد على هذا:

أولا: يجب الالتزام بالأكل الصحي ذو السعرات الحرارية المنخفضة مع ممارسة الرياضة حتى تحافظين على ما تفقده من وزن زائد.

اقرا ايضا  فوائد الشمر لشد الجسم والتخسيس

ثانيا: اختيار أوقات الحرق المناسبة للقيام بالتمارين الرياضية وهي وقت الصباح من الساعة السابعة صباحاً وحتى العاشرة.

ثالثا: البدء بمشروب يساعد على الحرق مثل الشاي الأخضر مضافا إليه الليمون، أو مشروب الزنجبيل و القرفة مضافا إليه الكمون.

 

تمارين لانقاص الوزن بسرعة

تمارين الأيروبيكس

هي التي تعتمد على الأكسجين كعامل أساسي في الحرق، كما أنها أيضا تساهم في تعديل الحالة المزاجية  للشخص وتخلصه من القلق والتوتر،  وهي عبارة عن حركات رياضية تؤدى على أنغام الموسيقى وتعتبر من أشهر الرياضات الموجودة بالأندية.

 تمارين الجري ونط الحبل

وهي تؤدي إلى زيادة معدل ضربات القلب و الحرق السريع للدهون.

تمارين البطن

اخترنا لك أفضل تمارين البطن التي تستهدف الدهون الموجودة بالبطن والجانبين، وهي من أشهر الدهون التي تسبب انزعاجا كبيرا لدى معظم السيدات.

‎‏

 تمرين 1

الانبساط على الأرض بحيث تكون البطن ملامسة للأرض ثم رفع اليد اليمنى مع القدم اليسرى والعكس.

تمارين البطن

تمرين 2

يسمى بتمرين الكرة ويكون فيه النوم على الظهر ومسك الكرة باليدين ثم الصعود باستخدام عضلات البطن لرفع الكرة علي الرجلين، ثم مسك الكرة باليدين مرة أخرى وتكرار نفس الخطوات.

تمرين الكرة

ملحوظة: نقوم  بعمل كل تمرين من التمارين السابقة لمدة خمس دقائق،  مع أخذ وقت راحة بين كل تمرين والآخر 30 ثانية،  ثم نمارس تمارين ‏ الأيروبيكس حوالي نصف ساعة  يوميا، فهذه التمارين هامة جدًا لنحصل على جسم رشيق ومظهر رائع،  فهي تستهدف جميع أجزاء الجسم لرفع معدل الحرق للجسم كله, ولا تنسي الالتزام أيضا بتعليمات الغذاء الصحي حتى نحافظ على ما نخسره من دهون.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: