خضراوات يجب على مرضى السكر تناولها بانتظام

يجب على مرضى السكري اتباع نظام خاص جدا ليتفادى ارتفاع و حتى انخفاض السكري المفاجئ و الذي قد يتسبب في كوارث جسميه و على مجله رجيم سنقدم لكم خضروات يجب  ان تكون في مائدة مريض السكري .

القرع المُر

قد يكون لها طعم لاذع، ولكن الحقيقة هي أن القرع المُر واحدة من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة التي يمكنك إضافتها إلى النظام الغذائي الخاص بك.

يحتوي القرع المُر على مواد فعالة ذات خصائص مُضادة للسكري، وهي معروفة بتأثيرها على خفض نسبة الجلوكوز في الدم ومركب يشبه الانسولين يعرف باسم polypeptide-p.

السبانخ

من لا يعرف “باباي” وحبه للسبانخ ،توجد الكثير من الأسباب والفوائد في السبانخ تدفعك في البدء في تناوله حالًا.

السبانخ مصدر هام لألياف الفوليك، والألياف الغذائية، والفيتامينات A ، B ، C ، E و K. وتساعد الألياف على تأخر الهضم، مما يضمن أن السكر لا يتأيض بسرعة ويتسبب في ارتفاع مستويات السكر في الدم.

القرنبيط

 

القرنبيط مستودع من المعادن الحيوية والمغذيات. يحتوي أيضًا على البروتين والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والمنغنيز.

نتيجة قياس السكر للقرنبيط ما بين 5 إلى 15، وهو مثالي للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري. يحتوي القرنبيط أيضًا على محتوى عالي من الألياف، والذي يُعد مفيدًا في مقاومة تقلبات سكر الدم.

البروكلي

 

البروكلي له أسبابه ليكون جزءًا من نظامك الغذائي السكري، إذ إنه يمتلك مُؤشر جلسيمى منخفض جدًا 15 ، ومصدر استثنائي للألياف، مما يجعله غذاءً ممتازًا لمرضى السكر.

واحدة من المشاكل التي تُثير قلق مرضي السكر هي تلف الأوعية الدموية. في دراسة معملية نُشرت في مجلة “داء السكري” في عام 2008، وجد فريق من الباحثين أن sulforaphanes في البروكلي يحمي من هذا النوع من التلف في الخلية. في دراسة مخبرية أخرى، وجد الباحثون في جامعة غوتنبرغ في السويد أن sulforaphanes يخفض إنتاج الجلوكوز في خلايا الكبد.