خطوات الرجيم الصحي الناجح

الرجيم الناجح هو ذلك الرجيم الذي يعتمد علي خطة مدروسة طبيا، ويحتوي على وجبات من الطعام المتنوع المتوازن لضمان دخول كل العناصر الغذائية المفيدة للجسد بشكل يومي منها الفيتامينات والمعادن والاحماض والبوتاسيوم والكالسيوم والنحاس والزنك وغيرها.

 

قوانين الرجيم الناجح

خطوات الرجيم الصحي الناجح

 

• يجب قبل التفكير في أخذ أول خطوة للرجيم يجب تحديد الأهداف قصيرة المدى التي يمكن للإنسان أن يحققها كعمل تغيرات في العادات اليومية وكذلك يف نظم الحياة من أجل نيل المطلوب هو خسارة الوزن.

• يجب إختيار أساليب مسلية لتطبيق الجدول الغذائي والعادات اليومية من دون الشعور بملل علي ان يكون منظام متكامل كما ذكرنا سابقا.

• زيادة عدد الوجبات اليومية مع ضروربة التقليل من الكميات فهذه إلي حيلة علي الجسد لسد جوع الغنسان مع عدم دخول كميات كبيرة من الطعام في الجسم.

• الإعتماد بنسبة اكبر علي الخضروات والفواكه في التغذية نظرا لانها تحتوي علي نسبة كبيرة للغاية من الالياف الطبيعية التي تعمل علي ملئ المعدة والشعور بالشبع لمدة طويلة كما انها تساعد في مد الجسم بالطاقة والحيوية والسوائل المطلوبة لبقائه بحيوية ونشاط، لذلك يجب الإعتماد علي الفواكه والخضروات كوجبات خفيفة لسد الجوع في نصف اليوم.

• الرياضة هي أساس خسارة الوزن بصحة ومن دون أي خسائر أو آثار جانبية، لانها تنشط من الدورة الدموية بشك رائع تزيد من قدرة الجسم في حرق الدهون، كما انها تاعد في شد ترهلات الجسد والجلد بعد فقدان الوزن وتترك البشرة نضرة ورائعة للغاية.

 

خطوات الرجيم الناجح

خطوات الرجيم الصحي الناجح

 

• النوم

إنتظام النوم في ساعات الليل لمدة تزيد عن 9 ساعات يساعد علي تنظيم هرمونات الجسم وتحسين من اداء التمثيل الضوئي الذي يساعد علي حرق الدهون في الجسم.

 

• عدم الاكل ليلا

يجب الإبتعاد عن تناول الاكل من بعد الساعه 10 مساءا و إذا شعر الإنسان بالجوع يمكنه الإكتفاء باكل ثمرة من الخضار او القليل من حبات الفشار الساخنة.

 

• الماء

يجب شرب كميات كبيرة من الماء بشكل يومي، خصوصا قبل تناول أي وجبة بنصف ساعة تقريبا، حيث ينصح بشرب حوالي كوبان من الماء قبل الوجبات الأساسية الثلاثة لملئ الملئ وتوقف الشراهة في تناول الطعام وكذلك حماية الجسم من الجفاف وبعض الامراض الخطيرة.

خطوات الرجيم الصحي الناجح

 

• الروتين

يجب عدم إهمال تناول وجبة واحدة من ابلروتين علي الأقل في اليوم لأنها يحتاج وقت إضافي لهضمه لذلك فهو يعمل علي سد الشهية لمدة طويلة، كما يساعد علي مد الجسم بالطاقة ورفع معدل حرق الدهون.

 

• الرياضة

يجب علي الإنسان الذي يتبع سالوب رجيم معين ان يجعل الرياضة جزء مهم من حياته حيث يجب ان يستمر في التدريبات ثلاثة مرات في الأسبوع و لمدة ساعتين علي الأقل لأن ذلك يعمل علي خسارة الوزن بصورة أكبر شد الترهلات إخفاء الخطوط الرفيعة البيضاء المزعجة لبعض النساء.

 

خلاصة القول ان الأطباء دائما ما ينصحون بفقدان الاوزان بالطريقة الصحية اللائقة في وقت طويل بدلا من إتباع نظم الرجيم وجداول النظام الغذائي القاسية التي يمكنها ان تفقد عدد أكبر من الأوزان في وقت قصير للغاية، والفرق بين الطريقة الاولى والثانية ان الإنسان في الطريقة الأولى يفقد الوزن بأمان تام من دون أي آثار جانبية او حتي التعرض للتعب والإرهاق ولا الصداع ولا حتي الاضطرابات الهضمية.

أما الطريقة الثانية فعلي الرغم من نتائجها المبهرة إلا انها تسبب في كثير من الامراض للجسم وتعرضه لكثير من الأضرار منها الإرهاق والصداع وامراض القلب والإمساك و بعض المشاكل في الجهاز الهضمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى