خطوات لحماية الجسم من أخطار النشويات

الأرز, المعكرونة, منتجات الألبان, الخبز, من منا لا يفضل تناول إحدى تلك الأغذية على وجباته اليومية المختلفة رغم معرفته بتأثير تلك الأغذية على زيادة والوزن، فتلك الأغذية والمعروفة بالأغذية النشوية تعمل على زيادة الوزن بشكل كبير.

ولتتخلص من عادة تناول الوجبات النشوية بكميات كبيرة عليكِ باتباع النصائح التي نستعرضها في هذه المقالة لتتمكني من الحفاظ على وزنك بعيدًا عن التأثيرات السلبية لتلك الأغذية.

العصائر والمشروبات

المشروبات والعصائر المعلبة تحتوي على كمية كبيرة من النشويات والسكريات التي تعمل على زيادة وزن الجسم، ولتجنب تأثيراتها السلبية عليكِ بالابتعاد عنها واستبدالها بعصائر ومشروبات طبيعية خالية من السكر لتغذية الجسم بما يحتاجه فقط من السعرات الحرارية والعناصر الغذائية المختلفة، كما يمكنك تناول ثمار الفواكه دون عصرها للحصول على الفائدة الكاملة والتغذية المناسبة لجسمك.

الخبز

اختيار الخبز الأبيض لتناول السندويتشات أمر يزيد من خطورة النشويات على الجسم وذلك لاحتواء الخبز الأبيض على نسبة كبيرة من النشويات والسعرات الحرارية التي يصعب حرقها مما يؤدي إلى تراكمها في الجسم على هيئة دهون، لذلك احرصي على تناول الخبز الأسمر لتحضيره من الحبوب الكاملة والمغذية.

الوجبات الجانبية

تناول أصابع البطاطس المقلية كوجبات جانبية وغيرها من الأغذية النشوية قد يهدد بزيادة الوزن لذلك عليكِ أن تختاري بديلًا مناسبًا لتلك الأغذية للحفاظ على صحة وسلامة جسمك، كتناول الخضروات الطازجة والفواكه المختلفة.

نوع واحد

الأطعمة المعروفة بالنشويات غنية بالطاقة التي يحتاجها الجسم للقيام بالأنشطة الحركية المختلفة، لكن يعيبها هو عدم استهلاك الجسم لكل الطاقة التي يحصل عليها من تلك الأغذية ولهذا تتحول هذه السعرات الحرارية لدهون مخزنة في الجسم، ولتفادي زيادة الوزن من تلك الأغذية عليكِ بتحديد نوع واحد فقط من تلك النشويات لتتناوليه في اليوم حتى تحافظي على رشاقتك وثبات وزنك.

كمية الطعام

عليكِ بالاهتمام بكمية الطعام الذي تقومين بتناوله واختيار أطباق صغيرة لتجنب تناول كمية أكبر من الحاجة من الطعام للحفاظ على رشاقة جسمك، كذلك الأمر بالنسبة لتناول أطباق النشويات المختلفة فقومي بتناول كمية مناسبة من الأطباق النشوية لحماية نفسك من أخطارها الصحية والجمالية على جسمك.

نشاط حركي

تناول وجبة غنية بالنشويات أمر يستدي ممارسة التمارين الرياضية أو القيام بنشاط حركي كبير لحرق السعرات الحرارية التي اكتسبها جسمك نتيجة تناول تلك الأغذية لعدم تحويلها إلى دهون مخزنة في الجسم.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى