صحة

خطوات للتغلب على الأرق

12خطوات للتغلب على الأرق.
يعتبر الارق مشكلة تصادف الناس دون سبق انذار بسبب كثرة الافكار ومشاغل الحياة حتي اصبح بالعادة ملازما للكثيرين ، وقد اشارات دراسة جديدة الى أن اتباع روتين يومي ليلي قد يساعد في الحصول علي ساعات نوم عمية واكثر هدوءا ً.
فما هي خطوات هذا الروتين؟

أخذ حمام دافئ:

الحصول على حمام دافىء قبل ساعتين من النوم ولمدة 30 دقيقة يسهم في الحصول على الإسترخاء التام من خلال إراحة عضلات جسدك، ما يساعدك في النوم.

إطفاء الأنوار:

عليك القيام بهذه الخطوة بين الساعة التاسعة والعاشرة ليلاً. الجلوس في الظلام يساعد في إفراز هرمون “الميلاتونين” في الجسم الذي يساعدك في الشعور بالنعاس بشكل أسرع.

ارتداء ثياب النوم:

يمكنك مساعدة جسمك على معرفة ما إذا كان قد حان وقت النوم من خلال لبس ثياب النوم في الساعة نفسها يومياً وبالتالي منع حدوث الأرق.

تناول كوب من المشروبات الساخنة:

أخذ كوب من الزهورات أو الشاي الأخضر أو شراب البابونج يومياً قبل النوم يمنحك المزيد من الإسترخاء والراحة ويزيل توتر النهار، ما يجعلك تنامين بشكل أسرع.

الإبتعاد عن الإلكترونيات:

الإبتعاد عن الـ “لاب توب” أو أي نوع من الإلتكرونيات كالهاتف الخليوي أو التلفزيون قبل الخلود الى النوم هو أمر ضروري، لأنّ ذلك يسبّب الأرق. لذلك اطفيء كل هذه الإلكترونيات قبل الدخول الى الفراش أو توضع خارج غرفة النوم من أجل الحصول على الليالي الهادئة.

سماع الموسيقى الهادئة:

سماع الموسيقى الهادئة لمدة 10 دقائق يومياً عند الدخول الى السرير، يعمل على تهدئة جسدك بشكل أفضل ويجعلك تحصل على النوم العميق.

الزوار شاهدوا أيضاً :

الوسوم