جمال

خطوات مكياج لإخفاء علامات التقدم بالعمر

يعتبر المكياج جزء أساسي في حياة السيدة المرأة، حيث تستخدم مستحضرات التجميل لإخفاء العيوب و إبراز الملامح الجمالية. حتى أن تقنيات تطبيق المكياج تطورت بشكل ملحوظ، إلى درجة أنها تستطيع تبديل كل ملامح الوجه.

تختلف بشرة المرأة في سن الأربعين و الخمسين عن بشرتها في سن العشرين أو الثلاثين، حيث توجد بعض العلامات التي لا يمكن إخفاءها عن طريق هذه المستحضرات، و للتخلص منها بشكل سريع دون الحاجة للانتظار، يوجد بعض الخطوات التي يمكن بها استخدام المكياج لإخفاء هذه العلامات، و في ما يلي أبرز هذه الخطوات:

مكياج لإخفاء علامات التقدم بالعمر

  • ترطيب البشرة: عندما تنضج البشرة تصبح جافة، لذلك عليك الحرص دائما على ترطيب البشرة باستخدام كريم أساس بتركيبة كريمية. استعملي الكونسيلر بتركيبة سميكة و تدرجات اللون الأصفر من أجل تغطية البقع بشكل كامل.
  • أسفل العينين: أكثر علامات التقدم بالسن وضوح هي تلك التي تظهر أسفل العيني على شكل هالات سوداء، احرصي على وضع كريم إخفاء العيوب ذو لون أدكن من البشرة ثم يدلك جيدا، و من ثم يوضع كريم إخفاء أفتح من الذي سبقه.
  • استخدام البودرة: ركزي عند وضع البودرة المناسبة لبشرتك على أماكن وجود التجاعيد، و خصوصا الموجودة حول الفم و الأنف.
  • الحواجب السميكة: الحاجبان السميكان علامة على صغر السن و الحيوية، و لجعل الحواجب تبدو أكثر كثافة، يمكن ملئ الفراغات باستخدام قلم تحديد الحواجب، و يفضل استخدام لون قريب من لون حاجبيك الأصلي لتبدو نظرتك طبيعية.
  • الخدود الوردية: ضعي لمسة من البلاش الوردي أو المشمشي على الخدود لإظهار نضارة بشرتك.
  • أحمر الشفاه: اختاري لون احمر شفاه فاتحاً كاللون الزهري او البصلي المشرق لتشتيت الانتباه عن تجاعيد البشرة و حتى تظهري بمظهر طبيعي و متألق.

 

زر الذهاب إلى الأعلى