جمال

خلطات ازالة البقع الداكنة من البشرة

إنّ من أكثر الأشياء التي تُزعج الشخص وتُسبب له الإحراجات، وجود بُقع سوداء في الوجه سواء كان ذلك للرجل أو المرأة، لكنّها تُزعج السيدات أكثر من الرجال، وجميع من يُعاني من هذه المُشكلة يرغب بالتخلُص منها، وفي هذا المقال سوف أتطرَق إلى أسباب وجود هذه البُقع، وكيف التخلُص منها بطرُق صِحيّة وبسيطة إنْ شاء الله، وتُعرف البُقع السوداء بمصطلح آخر هو (تطبُع البشرة أو تصبُغها) .

 

 

أسباب ظهور البقع الداكنة على البشرة والجسم

التعرض الدائم فى أشعة الشمس مما يعمل على زيادة افراز مادة الميلانينِ ، التي تسبب التصبغات الجلدية واسمرارِ البشرة .
وجود التهابات بالبشرة ، نتيجة لاستعمال مستحضرات تجميل تحتويِ على نسب كبيرة من المواد الكيميائية وغير مناسبة لنوع البشرة .
الإفراط فى استخدام صبغات الشعر بكثرة يؤديِ إلى تصبغ البشرة وظهور البقع الداكنة.
استخدام أقراص منع الحمل .
حدوث تغيراتِ في الهرمونات داخل الجسم أثناء فترة الحمل .
حدوث ترهلات أو تلف طبقات البشرة نتيجةِ للعمليات الجراحية أو الترهلات.
انقطاع الطمثِ أو امتناعه لفترة طويلة .

مـــــاســــك زيــــت الـــــخـــــروع

استخدام مستحضرات التجميل التى تحتوىِ على مركبات كيميائية غير مناسبة لنوع البشرة .
الإهمال فى العناية بالبشرة وغسلها يومياً بالماء والصابون ، مما يؤديِ الى تكون الأتربة والجراثيم والبكتريا على سطح البشرة ، والتيِ تعمل تصبغ طبقات الجلد وتكوين البقع الداكنة .

وكثيراً من الفتيات تعانىِ من ظهور البقع الداكنة أو البشرة السمراء ، وخاصةً في فصل الصيف وتسعى للحصول على بشرة ناعمة ذات بياض ناصع ونضر ، ولكيِ تحصلين على تلك البشرة اقدم لكِ عزيزتي طرق لبعض الخلطات التي تعمل على إزالةِ البقع الداكنة ومنع التصبغات واسمرار الجلد .

خلطة الزبادي وعسل النحل

اخلطيِ ملعقتين من الزبادي مع ملعقة صغيرة من عسل النحل ، دلكي وجهك بالخليط ، واتركيه ليجف ، ثم اغسلي وجهك بالماء ، كرريِ تلك العملية 3 مرات اسبوعياً لتحصلي على أفضل النتائج .

ماسك الفراولة وعصير الليمون

اهرسيِ ثمرة الفراولة باستخدام شوكة فى اناء ، ثم اضيفي اليها عدد 3 نقاط من عصير الليمون ، وضعي الخليط على وجهك ، واتركيهِ لمدة 10 دقائق إلى أن يجف ، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ ، ثم الماء البارد .
ماسك الحليب للبشرة

احضريِ نصف كوب من الحليب الرائب وضعيه فى إناء صغير ، ثم اغمسي فيه قطعة من القطن ، وادهني بها وجهك ، واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليِ وجهك بالماء جيداً .

ماسك الليمون والكركم

اخلطيِ ملعقة صغيرة من الكركم المطحون مع 3 ملاعق من عصير الليمون ، ثم ادهني بها وجهك ، واتركيه لمدة 10 دقائق ، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئِ .

ماسك زيت الخروع

اغمسيِ قطعة من القطن فى كمية مناسبة من زيت الخروع ، وادهني وجهك جيداً ، ثم اغسليه بالماء ، حيث يحتوي زيت الخروع بعناصر طبيعية تساعد في علاج تصبغاتِ الجلد ، وإزالة البقع الداكنة .

بعض النصائح الهامة للبشرة

قشريِ البشرة كل أسبوعين لتحصلي على بشرة ناصعة البياض خالية من البقع الداكنة والتصبغات الجلدية .
اغسليِ وجهك جيداً بالماء والصابون ، لإزالة الأتربة و الأوساخ والترسبات التي تتراكم على البشرة.
ارتدىِ نظارة الشمس أو غطاء فوق رأسك أثناء الخروج من المنزل للوقاية والحماية من أشعة الشمس الضارة .

اظهر المزيد