جمال

خلطات تبيض الجسم في اسبوع

جسم فاتح وخالي من العيوب لا يعزز ثقتك بنفسك فحسب، بل يعزز مظهرك أيضًا. لقد جربت كل شيء تقريبًا بدءًا من الكريمات إلى حبوب التبييض ولكن لا شيء يعمل ولا يزال جسمك يبدو باهت ومظلم اللون.
لسوء الحظ، لا ينعم الجميع بجسم فاتح ولكن هناك طرق مختلفة لتجديد شباب بشرتك، وتبيض جسمك بمكونات طبيعية الأكثر فعالية بكثير من كريمات تبييض البشرة.
والتي غالبا ما تتكون من المكونات الكيميائية مثل الهيدروكينون والمنشطات. إذا كنت حريصة على معرفة كيفية تبييض جسمك في أسبوع بشكل طبيعي وآمن، فقط اتبعي هذا المقال. 
تغيير العادات اليومية:
الحماية من الشمس: من أجل تبييض جسمك في فترة زمنية أقصر، من المهم إجراء بعض التغييرات في الروتين اليومي الذي من شأنه أن يساعدك بشكل كبير، على سبيل المثال، الحرص من عدم التعرض المفرط إلى ضوء الشمس قد يكون من الصعب تجنبه عند الخروج.
ولكن يمكنك إستخدام واقي من الشمس وتذكري دائمًا استخدام واقي SPF 30 أو أعلى وإعادة تطبيقه على الاماكن المعرضة للشمس من جسمك بعد كل 4 ساعات، كما يمكن ارتداء الملابس ذات الأكمام الكاملة والقبعات أيضًا.
إتباع نظام غذائي سليم: الحفاظ على نظام غذائي صحي ومتوازن لإضافة توهج لبشرة الجسم. وفقا للباحثين، يجب استهلاك الخضراوات الخضراء والسمك ومشتقات الحليب مثل الزبادي، الجبن وغيرها وإضافتهم إلى نظامك الغذائي اليومي أو استخدام هذه المكونات في الوصفات.
ماهي الطرق الآمنة لتبييض الجسم؟
إن أبسط طريقة لتبييض الجسم هي القيام بها في المنزل بشكل طبيعي دون وجود مواد كيميائية. إن تطبيق خلطات طبيعية منزلية الصنع قد لا يعطي نتائج مباشرة، ولكن الاستخدام اليومي مع تغيرات في روتين الجمال اليومي، يعمل على تبييض الجسم بشكل تدريجي دون أي آثار جانبية. 

٨ خلطات لتبييض الجسم بسرعة

خلطة لتبيض الجسم بالليمون:
عصير الليمون له تاريخ معروف من استخدام لرائحته الحلوة ولإزالة السمرة غير المرغوب فيها من البشرة. تعمل خصائص التبييض الوجود فيه على تقشير الطبقات العليا. فقد تم إستخدامه أيضًا في تنظيف وتبييض الجسم بشكل كامل وإزالة خلايا الجلد الميتة. 
يمكن أن يتسبب تطبيق عصير الليمون مباشرة على البشرة تهيجا للكثير من الأشخاص. لتجنب حدوث ذلك، أضفي كمية مساوية من عصير الليمون مع الماء وانشري هذا المحلول بالتساوي على أي جزء من الجسم.
نصائح:
تأكدي من عدم تركه لمدة تزيد عن 15 دقيقة وإستخدام الخلطة لمدة لا تزيد عن مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع لأن الاستخدام الزائد لمحلول ماء الليمون يمكن أن يسبب تهيجًا للبشرة دون أن يعطي أي نتائج سريعة.
بعض الاشخاص يعانون من حساسية ضد الليمون. ضعيه على جزء صغير من الذراع قبل وضعه على الجسم. الاحمرار والحكة هي المؤشرات الأكثر شيوعا للحساسية من الحمضيات.
لا تخرجي على الفور للشمس دون تنظيف البشرة تمامًا، لأن ضوء الأشعة فوق البنفسجية والأحماض الموجودة في الليمون يمكن أن تتفاعل ما يتسبب في الإصابة بالتهابات.
خلطة لتبيض الجسم بالليمون والحليب:
يمكن استخدام هذه الطريقة لتفتيح الجسم كله بأقل قدر من المتاعب بفعالية. يتطلب كل جزء من المناطق المرغوب في تبييضها على الجسم الكثير من الوقت، للحصول على بديل أسهل، جربي خلطة حمام الحليب مع الليمون.
ضعي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون في حوض مملوء بالماء الدافئ مع كوب من الحليب الكامل الدسم. اخلطي المزيج والإسترخاء في الماء لمدة 20-30 دقيقة. وتكرار هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع.
ملاحظة: هذه الخلطة مناسبة لجميع أنواع البشرة حيث أن خصائص الترطيب من الحليب توازن تأثير الليمون. تتحد الأنزيمات الموجودة في الحليب والحامض في الليمون من أجل تقشير خلايا البشرة الداكنة للحصول على جسم أكثر إشراقاً ورطوبة.
خلطة لتبيض الجسم بالطماطم والبطاطس والخيار:
يعمل الخيار والبطاطس في الحد من عيوب البشرة. كما تحتوي الطماطم على مضادات الأكسدة التي تساعد على تدمير الجذور الحرة الضارة.
فقط تحتاجين إلى إعداد عصير الطماطم وعصير البطاطا وعصير الخيار، اخلطيها معًا وفرك هذه الخلطة على المناطق الداكنة في الجسم بإستخدام كرة من القطن، اتركي الخليط ليلاً واشطفه في الصباح اليوم التالي. يمكنك تخزين الخليط المتبقي في وعاء زجاجي في الثلاجة.
خلطة لتبيض الجسم بالليمون والعسل والبطاطس:
  • قومي بتقشير حبة صغيرة من البطاطا وإستخراج العصير منها. 
  • أضفي نصف ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون إلى عصير البطاطس.
  • ضع هذه الخلطة على الجسم، واتركيها لمدة عشرين دقيقة على الأقل ثم تشطف. يمكنك إستخدام هذه العملية مرتين في الأسبوع لتبييض الجسم بسرعة. 
خلطة لتبيض الجسم بالحليب وقشر البرتقال: 
  • اجمعي قشر البرتقال وجففيها في الشمس. 
  • بعد تجفيف هذه القشور، قومي بطحنها حتى الحصول على مسحوق ناعم. 
  • خذي ملعقة صغيرة من مسحوق قشر البرتقال وإضافة إليها بضع قطرات من الحليب لإعداد عجينة
  • انشري هذه الخلطة على المناطق المسمرة في جسمك، واتركها لتجف. 
  • بعد ذلك، يشطف بالماء العادي مع الفرك بلطف. تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع.
خلطة لتبيض الجسم بالليمون وماء الورد والغليسيرين:
المكونات:
  • ملعقة من عصير الليمون 
  • ملعقة من ماء الورد 
  • ملعقة من الغليسيرين
طريقة التحضير:
ضعي هذا الخليط في زجاجة نظيفة وقومي بتخزينه في الثلاجة. في كل ليلة قبل الذهاب للنوم، خذ بضع قطرات من هذا الخليط وتطبيقه على المناطق الداكنة في الجسم، واتركيه.
ومع ذلك، إذا شعرت بإحساس بالوخز يشطف بعد نصف ساعة. إنها طريقة فعالة لتبيض الجسم. تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع.
خلطة لتبيض الجسم بالزبادي والكركم:
واحدة من أفضل الخلطات لتبييض الجسم هي خلطة الزبادي والكركم. يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك، مما يساعد على التخلص من طبقات خلايا الجلد الميتة. الكركم هو مبيض طبيعي فعال بسبب الكركمين المكون السحري الموجود فيه.
لتحضير هذه الخلطة، أضفي ملعقة صغيرة من الكركم إلى ملعقة كبيرة من الزبادي ومزج المكونات جيدا وتطبيقها على المناطق المسمرة في الجسم، ثم تشطف بعد نصف ساعة. 
ملاحظة: يجب أن تكوني حذرة عند استخدام الكركم لأنه يمكن أن يلوث معظم الأقمشة. فكري في ارتداء الملابس التي لا تمانع في تلطيخها.
خلطة لتبيض الجسم باللوز والعسل والحليب:
  • قومي بنقع بضعة حبات من اللوز في الماء ليلة كاملة. 
  • في اليوم التالي، يطحن اللوز المنقوع حتى الحصول على معجون ناعم. 
  • أضفي بضع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة من الحليب إلى معجون اللوز. 
  • اخلطي المكونات جيداً وضعيها على المناطق التي تريدين تبييضها في جسمك. عندما تجف العجينة، تشطف بالماء الفاتر. تكرار هذه العملية مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.
اتبعي أسلوب حياة صحي:
الكثيرون يريدون الحصول على جسم فاتح، ولكن الشوائب التي تسببها الشمس، وكذلك الشيخوخة يمكن أن تكون سبب في اسمرار الجسم. إذا كنت تعتقدين أن مجرد تعلم كيفية تبيض بشرتك يكفي، فأنت مخطئة.
يجب أن تتبعي علاجات تبييض الجسم الطبيعية مع إيلاء اهتمام وثيق لنظامك الغذائي ونمط حياتك. تعمل علاجات البشرة على تصحيح عيوب البشرة، ولكن توهج دائم يدوم فقط إذا كنت تأكلين وتشربين وتعيشين بصحة جيدة.
اقرأي أيضًا :