خلطات تبييض اليدين مضمونة

بعض العلاجات المنزلية سهلة للغاية لتبييض اليدين الداكنة ، هذه العناصر متوافرة باستمرار في المنزل وهي بدائل للمنتجات الكيميائية للعناية باليدين باهظة الثمن والتي تلحق أضرار جسيمة للجلد، حيث تتعرض اليدين إلي بعض التغيرات مثل التشققات والخشونة وغيرها التي تجعل اليدين داكنة اللون، تعرفي من خلال هذا المقال على خلطات تبييض اليدين مضمونة.

 

خلطات تبييض اليدين مضمونة
خلطات تبييض اليدين مضمونة

 

خلطات تبييض اليدين مضمونة

خلطة الحليب الخام

يعد استخدام الحليب الخام أحد أكثر العلاجات المنزلية فاعلية لتبييض اليدين والقدمين الداكنين ، حيث يخترق الحليب الجلد وينظفه جيدا ، لذا قم بنقع قطعة قطن في الحليب الخام وقم بتدليكها على يديك وسوف تجمع الأوساخ من الجلد ، اتركه لمدة 15 دقيقة وغسل اليدين بالماء تكرر بانتظام للحصول على يدين نظيفتين .

 خلطة العسل والليمون

العسل هو مكون رائع للتفتيح ، كما أن الليمون غني بفيتامين C حيث يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة من على اليدين ، حيث يتم مزج ملعقة من العسل وملعقة من الليمون وملعقة من الحليب معا جيدا ووضع الخليط على اليدين مع التدليك برفق وتركه لمدة 15 دقيقة وغسله .

 خلطة ماء الورد

تنظف اليدين بعمق وتنقيها من أي شوائب عالقة بها ، كل ما عليك فعله هو مزج ملعقتين من ماء الورد مع الجلسرين ووضعهم على اليدين لمدة 10 دقائق وغسلهم بالماء .

 خلطة الزبادي

يحتوي على حمض اللبنيك وهو عامل تبييض فعال للغاية ، ضعي الزبادي على اليدين واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليها بعد ذلك جيدا بالماء يمكنك أيضا إضافة عسل لتعزيز آثاره.

 خلطة جل الصبار وزيت اللوز

إضافة قليلا من زيت اللوز إلي جل الصبار وتقليبهم جيدا ومن ثم وضعهم على اليدين مع التوزيع والتدليك وتركه لمدة 10 دقائق وغسله بعد ذلك بالماء ، يعتبر هذا الخليط فعال جدا في تبييض اليدين نظرا لما يحتويه الصبار من فوائد عديدة للجسم بأكمله وزيت اللوز أيضا يحمل فوائد عديدة في التبييض ونعومة اليدين .

 خلطة عصير الخيار وعصير الليمون

الخيار من العناصر المفيدة للعناية بالجسم سواء كانت العناية بالشعر أو البشرة أو اليدين والليمون يحتوي على بعض الفيتامينات المساعدة على التفتيح والنظافة لليدين ، كل ما عليك فعله هو خلط المكونين معا ووضعهم على اليدين مع التدليك وغسل اليدين بعد 10 دقائق ، تكرر العملية يوميا للحفاظ على نظافة ولمعان وتفتيح اليدين .

خلطة الطماطم

تعطي الطماطم نتائج رائعة لهذا الغرض وهو تبييض وتفتيح اليدين ، مجرد فرك اليدين بالطماطم لمدة دقيقتين وتركها بعد ذلك لمدة 10 دقائق للحصول على نتائج فعالة كرر العملية أكثر من مرة في اليوم للمحافظة على نعومة اليدين .

 خلطة الليمون وصودا الخبز

تعتبر صودا الخبز عنصر قوي في العلاجات التجميلية ، حيث تستخدم في تفتيح اليدين الداكنة وتعطي نتائج فعالة عند إضافة قليلا من الليمون عليها ووضع الخليط على اليدين مع التدليك جيدا وتركه على اليدين لمدة 5 دقائق وغسله بالماء الفاتر .

 خلطة زيت الزيتون والليمون

قومي بوضع ملعقة من زيت الزيتون على ملعقة من عصير الليمون مع قليلا من السكر وتدليك اليدين برفق وتركه لمدة 5 دقائق وغسله بالماء الدافئ ، يحتوي زيت الزيتون على عناصر مهمة لليدين حيث تساعدها للتخلص من خلايا الجلد الميتة وتجديد الخلايا .

خلطة بيكربونات الصوديوم والليمون

تعمل بيكربونات الصوديوم كمزيل للشوائب والأوساخ من على اليدين والليمون أيضا يعمل على تفتيح اليدين ، قم بإضافة ملعقة من البيكربونات إلي عصير الليمون وتقليبهم جيدا ووضعهم على اليدين مع التدليك لمدة 10 دقائق ثم تغسل بالماء الفاتر .

خلطة ماء البطاطس والدقيق

عند خلط ملعقة من الدقيق الأبيض إلي ماء البطاطس التي تحتوي على النشا المفيد في تفتيح اليدين ، قم بوضع الخليط على اليدين مع تدليك اليدين برفق وتركه لمدة 5  دقائق على اليدين وغسله بعد ذلك بالماء .

خلطة الكركم والليمون وزيت الزيتون

المكونات السابقة تحتوي على جميع العناصر المغذية للجسم بأكمله مثل المغنسيوم والكالسيوم وتفيد اليدين في ترطيبها وتفتيحها والتخلص من خلايا الجلد الميتة ، قم بخلط جميع المكونات معا ووضع الخليط على اليدين مع التدليك وترك الخليط على اليدين لمدة 5 دقائق ثم يغسل بالماء .

خلطة النشا

النشا يعمل أيضا على تفتيح اليدين وترطيبها ، حيث يمكنك إضافة ملعقة من النشا إلي قطرات من عصير الليمون وملعقة من زيت جوز الهند وتقليبهم معا ووضعهم على اليدين مع التدليك للتخلص من الشوائب وبقايا الجلد الميت ، ضعي الخليط على اليدين وتركه لمدة 10 دقائق وغسل بالماء .

خلطة ماء الورد والأرز المطحون

نصف كوب من الأرز المطحون مع ماء الورد وتقليبهم معا ووضعهم على اليدين مع التدليك الجيد وترك الخليط على اليدين لمدة 20 دقيقة .

خلطة الشوفان والعسل

الشوفان عنصر جيد للعناية بالجسم واليدين ، حيث يحتوي الشوفان على العناصر المفيدة لليدين حيث يعمل العسل والشوفان معا على ترطيب وتفتيح الطبقة الداكنة الموجودة على اليدين وتجديد طبقة أخرى فاتحة اللون .

هناك عدة خطوات يجب إتباعها للحفاظ على نظافة اليدين :

  1. شرب الماء بكثرة تمنع جفاف اليدين وتجعلها رطبة طوال اليوم .
  2. الترطيب الدائم لليدين قبل النوم لمنع ظهور التشققات التي تجعل اليدين غير لائقة .
  3. المداومة على تطبيق الخلطات السابقة والتي تحتوي على العناصر الطبيعية للحصول على يدين فاتحة اللون .
  4. عند القيام بالأعمال المنزلية يجب ارتداء قفازات للحفاظ على اليدين .
  5. استخدام الفازلين الطبي لتدليك اليدين يوميا قبل النوم .
  6. البعد عن منتجات التفتيح أو الترطيب المصنعة حتى لا تتحول اليدين للون الداكن .
  7. كثرة استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند وزيت الخروع وزيت اللوز وزيت الزيتون والليمون لتدليك اليدين بهم نظرا لفوائدهم القوية في التبييض .
  8. المحافظة على تناول الأطعمة المليئة بالعناصر الغذائية والتي تحتوي على فيتامينات تساعد على رطوبة جلد اليدين .
  9. استخدام كبسولات فيتامينات لتدليك اليدين والأظافر لجعلها أقوي وأنقي .
  10. عند التعامل مع مواد التنظيف والتي تحتوي على كيماويات يفضل ارتداء قفازات تحمي اليدين من الخطر .
  11. تجنب استخدام الماء الساخن عند غسل اليدين حيث يعمل الماء الساخن على تشقق اليدين والتهابها .
  12. التأكد من طبيعة الجلد الخاصة بك أي قد تتعرض اليدين إلي بعض الالتهابات عن استخدام الوصفات السابقة .
  13. تأكد من وضع عصير الليمون بكميات قليلة حتى لا تؤذي اليدين .
  14. الوقاية من أشعة الشمس التي تلعب دورا هاما في اسمرار اليدين .
  15. استخدم منتج طبيعي مكون من الأعشاب الطبيعية لغسل اليدين يوميا مثل الصابون المكون من الحليب والعسل .
  16. المداومة على تقشير اليدين يوميا وذلك عن طريق استخدام زيت الزيتون والسكر والليمون حيث يزيل خلايا الجلد الميت والبقع الداكنة بل ويجعل اليدين ناعمة .
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى