خلطات تسمين الوجه و الخدين

بالرّغم من أنّ العديد من النّاس يفضّلون استخدام المستحضرات التّجميليّة الضّارة لتسمين الخدين؛ وذلك لعدم صبرهم على متابعة الطّرق الطّبيعيّة والتي تُعتبر من أفضل العلاجات لأنّها آمنة ومفيدة للصّحة، وتأثيرها يدوم طويلًا، لكنّها تحتاج إلى الصّبر والمواظبة. ويمكن فعليّاً تسمين الوجه في أسبوعٍ ولكن بنسبةٍ بسيطةٍ جداً، حيث يجب التحلي بالصبر والمداومة على الوصفات الطبيعية ولمدةٍ طويلة، حتى يظهر تأثيرها بشكلٍ واضحٍ. وفي هذه المقالة سيتم التّعرف على الطّرق الطّبيعيّة للحصول على خدينّ ممتلئين دون الحاجة لزياة الوزن كاملاً.

وصفات تسمين الوجه طبيعيا

 

والجدير الذكر أن الوصفات الطبيعية لا يوجد أفضل منها لعلاج مشكلة نحافة الوجه والخدود، حيث تتوفر هذه الوصفات التى نتحدث عنها معكم اليوم فى كل منزل ولكن يجهل عدد كبير من الناس فوائدها وكيفية استخدامها لعلاج بعض المشاكل الصحية التى تؤرق البعض وتزعجهم فى حياتهم ويعتقدون أن العلاج بالأدوية هو الحل النهائى.

 

تتكون الوصفة الأولى لتسمين الوجه والخدود من الخميرة، العسل وماء الورد، حيث يمكن استخدامها عن طريق خلط المكونات سويا بنسب متساوية وليكن ملعقة كبيرة من كل منهما، ثم يوضع الخليط فى الثلاجة لمدة عشرة دقائق، وبعد ذلك يتم تطبيقه على الوجه لمدة ساعة على الأقل، ثم يشطف بالماء الفاتر، وينصح بتكرار هذه الطريقة لمدة أسبوع لملاحظة الفرق.

تتكون الوصفة الثانية من الخميرة والماء، حيث يمكن اضافة القليل من الماء إلى الخميرة حتى يتشكل لدينا عجنية مناسبة ونتركها حتى ترتاح لمدة خمسة دقائق، ثم توضع العجينة على الوجه لمدة عشرة دقائق وبعد ذلك تغسل بالماء الفاتر، ثم يتم تمرير قطنة نظيفة مبللة بعصير الليمون على الوجه.

وصفة الليمون لتسمين الوجه

هذه الوصفة عبارة عن مزيج من الليمون، البرتقال والحليب البودر، ويمكن استخدامها عن طريق اضافة ملعقة من عصير الليمون إلى عصير نصف ثمرة من البرتقال والقليل من الحليب البودر، ثم يتم خلط المكونات سويا حتى نحصل على خليط مناسب، وبعد ذلك يتم فرد الخليط على الوجه ونتركه حتى يجف، ثم نفرد طبقة أخرى ونتركها حتى تجف أيضا، ثم يشطف الوجه بالماء البارد.

تتكون الوصفة الرابعة من بياض بيض، خميرة فورية، حليب سائل ونشا، حيث يمكن استخدامها عن طريق وضع بياض بيضة فى طبق عميق واضافة ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية إليه مع ملعقة من النشا والقليل من الحليب، ثم يتم خلط المكونات سويا حتى نحصل على خليط مناسب، وبعد ذلك يتم تطبيق الخليط على الوجه ويترك حتى يجف تماما، ثم يشطف جيدا بالماء الفاتر للتخلص من رائحة البيض، وينصح بتكرار هذه الوصفة كل يوم للحصول على نتائج مضمونة وسريعة.

النشا والعسل لنضارة البشرة

تتكون الوصفة الخامسة من العسل، النشا، الخميرة، البيكينج بودر والحليب السائل، وتستخدم عن طريق خلط المكونات السابقة سويا بنسب متساوية وليكن ملعقة صغيرة من كل منهما حتى يتكون لدينا خليط مناسب، ثم يتم وضع الخليط على الوجه ويترك لمدة ساعة على الأقل حتى يجف تماما، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر، حيث تعمل هذه الوصفة على تسمين الوجه واكسابه نضاره جذابه.

الزبادى لوجه مشرق

تتكون الوصفة السادسة من الزبادى والبيكينج بودر، ويمكن استخدامها عن طريق اضافة ملعقة صغيرة من البيكينج بودر إلى ملعقتين كبيرتين من الزبادى ومزجهما سويا حتى نحصل على خليط مناسب، ثم يتم تطبيق الخليط على الوجه ويترك حتى يجف تماما، ثم يشطف بالماء الفاتر، ويمكن الإستمرار على هذه الوصفة للحصول على النتائج المرغوبة، كما ينصح بتمرير قطعة من الثلج أو قطعة ثلج من ماء الورد بعد استخدام الماسك لشد البشرة.