جمال

خلطات تفتيح الوجه في يومين فقط

البشرة النضرة هي علامة لحيوية الوجه التي تعكس نشاط الصحة النفسية للشخص، وتجتهد المرأة كثيراً للحفاظ على المظهر اللائق لبشرتها أي بشرة صافية، وفاتحة اللون، وخالية من الشوائب، والبثور، والبقع الملونة من أشعة الشمس الضارة، فمن خلال مستحضرات التجميل من غسول الوجه وكريمات التقشير وكريمات التفتيح تستطيع المرأة أن تحصل على هذه البشرة الصحية، ولكن بتدريج للحصول على نتائج أفضل، ولكن يمكن تفتيح البشرة بطريقة أسرع من خلال الخلطات الطبيعة، فهناك خلطات مخصصة لصنفرة الوجه، والأخرى لتفتيح وبياض البشرة في يومين كحدٍ أدنى.

خلطات طبيعية سريعة لتفتيح البشرة

في البداية عليكي أن تضعي نظام للعناية بالبشرة بشكل يومي حتي تصبح خالية من أي رواسب وزيت وترطبها من الجفاف الذي يتواجد فيها، وحاولي قدر المستطاع أن تقومي بتقشير بشرتك مرتين في الأسبوع، من أجل تفتيح المسام والتخلص من خلايا الجلد الميتة.

ويعمل أيضا على تفتيح البشرة بطريقة سريعة، ولهذا عليكي أن تشربي الكثير من الماء الذي يعمل على ترطيب البشرة وكذلك الجسم، وأخيرا حاولي أن تنامي فترات الليل لكي يستريح وجهك ويصبح مشرق في الصباح.

من المعروف أن الليمون الحامض له طرق فعالة في تبييض البشرة بشكل رائع لهذا خذي ليمونه وضعيها على المكان الغامق في بشرتك أو جسمك وأتركيه لفترة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة ثم أشطفيه بالماء بعد ذلك.
الحليب له فوائد مهمة للبشرة تعمل على تغذيتها وتبيضها في نفس الوقت، خذي ملعقة من العسل ونفس المقدار من الحليب وتقومي بدهن الخليط على بشرتك وأتركيه لفترة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة ثم أشطفيه بالماء.
يعتبر الكركم من أحسن عناصر التبييض للبشرة الذي كان يستخدم في العصور القديمة، قومي بأخذ ملعقة من الكركم وضعي عليه ثلاث ملاعق من الليمون و ضعيه على الأماكن التي ترغبي بتفتيحها في بشرتك وأتركيه لفترة 15 إلى 20 دقيقة.

يفيد أيضا البيض في شد البشرة وتبييضها لهذا، قومي بخفق بيضة وأدهني بها بشرتك وأتركيه عليها حتى يجف تماما ثم اشطفيه بالماء البارد، يمكنك إضافة قطرات الليمون على البيض لإخفاء رائحته.
تشتهر الطماطم بالعديد من العناصر الفعالة التي تساعد على تبييض البشرة بشكل رائع بسبب تواجد مادة الليكوبين، قومي بهرس ثمرة من الطماطم وضعي عليهم قطرات من الليمون حتى يكون لديك خليط متماسك ثم يدهن على بشرتك واتركيه لفترة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة وبعد ذلك اشطفيه بالماء البارد.
ماء الورد تعمل على تبييض البشرة وتنعيمها وتجعل لها رائحة جميلة، قومي بتحضير ملعقتين من ماء الورد وعليهم القليل من بودرة الحليب والحليب السائل ثم أمزجي كل المكونات مع بعضها وخذي قطنه ووضعيها في الخليط وأمسحي بها بشرتك ورقبتك، ثم اتركيه من 10 إلى 15 دقيقة ثم أشطفي بشرتك بالماء الدافئ ثم بالماء ثم البارد لقفل مسام البشرة، يمكنك تكرار الوصفة مرتين في اليوم لتحصلي على النتيجة التي ترغبي بها .

تحتوي هذه الخلطة على العديد من العناصر المفيدة للبشرة بشكل رائع وفعال، قومي بخلط ملعقة من ماء الود وعليها الفازلين والنشا بنفس المقدار وضعي القليل من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من جليسوليد ثم أخلطيهم جيدا لكن إنتبهي أن يكون وضع النشا تدريجيا حتى لا تتجمع في الخليط ثم ضعي القليل من الليمون حتى يصبح لديك خليط متماسك ثم ضعي الخليط في زجاجة محكمة الغلق، وأدهني منها على بشرتك وأتركيها على بشرتك ساعة على الأقل ثم أشطفي بشرتك بالماء الدافئ، ويمكنك تكرار الماسك أربع مرات في الأسبوع حتى تجدي نتيجة رائعة على بشرتك.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: